غزة: شن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو هجوما على مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة لاستضافته نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة (حماس).

وقال مكتب نتنياهو في بيان نشرته وسائل اعلام اسرائيلية اليوم quot;ان ظهور ارهابي من حركة حماس أمام مجلس حقوق الانسان هو دليل على ابتعاد المجلس عن الواقعquot;.

وأضاف أن دعوة مسؤول كبير في حركة (حماس) التي تعتبرها اسرائيل منظمة ارهابية الى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تعتبر quot;يوما اسودا لحقوق الانسانquot;.

وكان النائب عن حركة (حماس) اسماعيل الاشقر قد وصل يوم أمس من غزة الى سويسرا في زيارة تستمر عدة أيام لتمثيل كتلة (التغيير والاصلاح) البرلمانية التابعة ل(حماس) بالمجلس التشريعي .

ومن المقرر ان يلقي الاشقر كلمة أمام مجلس حقوق الانسان حول قضية استمرار اعتقال الاحتلال الاسرائيلي لنواب المجلس التشريعي الفلسطيني.

وتعد هذه الزيارة الثانية من نوعها التي يقوم بها نواب من كتلة (التغيير والاصلاح) لسويسرا لشرح قضية اختطاف اكثر من 20 نائبا من نواب الكتلة في الضفة الغربية والقدس المحتلة وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد منعت أمس النائب ابراهيم دحبور عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة (التغيير والاصلاح) من الضفة الغربية من السفر للخارج حيث كان متوجها الى سويسرا للمشاركة في ندوة بعنوان (اجراءات الاحتلال الاسرائيلي غير القانونية بحق النواب كالاعتقال ومنع السفر) بدعوة من (الشبكة الدولية للحقوق والتنمية) ورعاية مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة.