ملهم الحمصي: نفى المسؤول الإعلامي في هيئة التنسيق المعارضة في سوريا، عبد العزيز الخير، أن تكون الهيئة دعيت إلى حضور ما سمّي مؤتمر توحيد quot;المعارضة السوريةquot; في إسطنبول في 26 و27 من الشهر الجاري، وذلك بمبادرة من المجلس الوطني السوري، وبالتعاون مع وزارتي الخارجية القطرية والتركية.

وقال الخير في تصريحات إعلامية: quot;إن عقد مثل هذا المؤتمر من دون دعوة الهيئة إلى حضوره يحوّله من مؤتمر توحيد للمعارضة إلى مؤتمر لتعميق الانقسامquot;.

وكان عضو المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري، محمد سرميني، قد أكد أن الدعوات وجّهت إلى laquo;هيئة التنسيقraquo; وlaquo;شخصيات وطنيةraquo; خارج المجلس، مثل عارف دليلة وميشال كيلو.

وبخصوص اجتماع laquo;أصدقاء سورياraquo; المقرر عقده في إسطنبول في الأول من نيسان/إبريل المقبل، رأى الخير أنه لا يمكن الحكم على هذا الاجتماع إلا بعد الاطلاع على مشاريع الوثائق المقدمة، مشيراً إلى أنه لم توجّه إلى الهيئة أية دعوة إلى حضوره.

من جهة أخرى، كشف الخير أن الزيارة التي كانت مقررة لوفد من الهيئة إلى موسكو تأجّلت إلى laquo;الثلث الأولraquo; من نيسان المقبل، موضحاً أنه تم laquo;الاتفاق مع الجانب الروسي على إتمام الزيارة، وهي بدعوة من موسكو، كما تم الاتفاق على أن تكون في الثلث الأول من نيسانraquo;.