لندن: غطت الثلوج اليوم اجزاء من بريطانيا لتغير موجة الدفء الاخيرة التي شهدتها البلاد بطقس شتوي وتوقعات بان تشهد درجات الحرارة انخفاضا الى مادون الصفر.
وقال خبراء الارصاد الجوية ان الثلوج التي استمرت في التساقط لنحو اربع ساعات اثناء الليل على اجزاء من اسكتلندا بلغ معدلها اكثر من ستة انشات ستجلب للمملكة المتحدة جبهة من الطقس البارد.

وحذر خبراء الارصاد الجوية البريطانيين من انه من المتوقع ان يعودوا الى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة الى خمس درجات تحت الصفر الليلة وانتقال موجة البرد الى جنوب انجلترا.
واجتاحت الثلوج اجزاء من شمال اسكتلندا خلال الليل حيث وصلت الى مستوى 10 سنتيمترات مع تراكم للثلوج في افيمور وصل الى 17 سنتيمترا وانخفاض لدرجة الحرارة بلغ درجتين تحت الصفر في منطقة غلين اوغل.
كما تعرضت مناطق وسط اسكتلندا لموجة البرد التي من المتوقع ان تزحف الى شمال انجلترا واجزاء من ويلز ووسط البلاد خلال ال24 ساعة القادمة.

وقال خبراء الارصاد ان الموجة القطبية الشمالية التي تتحرك ببطء جلبت مزيجا من الطقس الشتوي لاجزاء من اسكتلندا وقد تنوع بين الثلج والمطر المتجمد والمطر الذي هطل على المناطق الشمالية والوسطى.
وتوقع الخبراء ان يستمر هطول الثلوج والامطار على اسكتلندا طوال اليوم ويتحرك الى شمال انجلترا قبل ان يصل الى وسط البلاد صباح الغد