الجزائر: توجد والدة محمد مراح منفذ هجمات تولوز ومونتوبان (جنوب غرب فرنسا) زليخة عزيري منذ الخميس بالجزائر لزيارة أمها وأهلها المقيمين في مدينة بني سليمان بالمدية (90 كلم جنوب غرب الجزائر) كما افادت العائلة لوكالة فرنس برس السبت.

واكد جمال عزيري خال محمد مراح المقيم في بني سليمان quot;وصلت شقيقتي الخميس قادمة من تولوز لزيارة امها وعائلتها، وستعود الى فرنسا للوقوف بجانب ابنها عبد القادر الموجود في السجنquot;.

وعبد القادر مراح (29 سنة) موقوف بتهمة quot;المشاركة في القتل والتحضير لاعمال ارهابيةquot; مع شقيقه محمد في انتظار محاكمته.

ونشرت صحيفة الشروق الجزائرية السبت مقابلة مع والدة مراح تظهر فيها منقبة وبجانبها شقيقها جمال عزيري.

وقالت بخصوص الهجمات التي نفذها ابنها محمد مراح وقتل فيها اربعة يهود بينهم ثلاثة اطفال وثلاثة عسكريين فرنسيين بين 11 و19 اذار/مارس في تولوز ومونتوبان جنوب غرب فرنسا quot;ابني محمد كان يعيش حياة عادية، ويحبني وأحبه ويزورني وأزوره كل أسبوع (...) ولم أتصور إطلاقا ما حدث لعائلتي من تشتت وضياع بين المقابر وزنازين السجن، وأنا لحد اليوم لم أصدق أن يصدر هذا الشيء عن ولديquot;.

واضافت quot;محمد مات رحمه الله وأنا اليوم مشتاقة لرؤية عبد القادر بجانبي (...) لياخذ مكان محمدquot; واضافت quot;انا أحس مثل بقية أمهات (ضحايات الهجمات) اللواتي فقدن أولادهن، فهن أيضا تحترق أكبادهن على أولادهن مثليquot;.

واوضح جمال عزيري ان quot;القضية التي تهم والدة محمد مراح في الوقت الحالي هي محاكمة شقيقه عبد القادرquot;

واكد ان شقيقته quot;تثق في عدالة القضاء الفرنسي ولديها امل في ان ينصف عبد القادرquot;.

وكانت آخر زيارة لوالدة محمد مراح الى الجزائر في صيف 2011 عندما قضت شهر رمضان مع عائلتها كما يفعل الكثير من المغتربين الجزائريين، بحسب شقيقها.

ورفضت زليخة عزيري التي تعتزم العودة الى تولوز في الايام القادمة، التعليق على توكيل طليقها واب اولادها محمد بن علال مراح محامية لمقاضاة الامن الفرنسي.

واكتفت بالقول quot;كل واحد يتحمل مسؤوليته مع نفسه ومع اللهquot;.

واعلنت المحامية عائلة محمد مراح زهية مختاري ان بحوزتها شريطين مصورين يثبتان تعرض مراح quot;لعملية تصفيةquot; من قبل القوات الخاصة في الشرطة الفرنسية quot;حتى لا تظهر الحقيقةquot;.

واوضحت المحامية انها ستتوجه الى فرنسا في الايام القادمة لترفع الدعوى بشكل رسمي quot;وتضع بين يدي القضاء الفرنسي الادلة التي تحوز عليهاquot;.