جوبا: اكد ناطق باسم جيش جنوب السودان لوكالة فرانس برس صباح اليوم السبت ان هذا الجيش ما زال يسيطر على هجليج على الرغم من هجوم شنته الخرطوم لاستعادة المنطقة النفطية الواقعة على الحدود بين الدولتين.

وقال الكولونيل فيليب اغير ان قوات جنوب السودان صدت الجمعة عناصر للجيش السوداني في قرية كيليت التي تبعد حوالى 40 كلم عن هجليج التي كانت تسيطر عليها الخرطوم ثم طالبت بها جوبا.

وكان المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد صرح الجمعة ان الجيش السوداني يتقدم نحو مدينة هجليج.

واضاف ان quot;الموقف في هجليج سيحسم خلال ساعاتquot; معتبرا ان quot;خطط جنوب السودان الرامية للسيطرة على كل ولاية جنوب كردفان قد فشلتquot;.

ودعا العقيد سعد المجتمع الدولي الى التحرك لوقف القتال الذي بدأ الثلاثاء بقصف مدفعي وجوي على جنوب السودان اعقبه اعلان دولة جنوب السودان سيطرتها على منطقة هجليج بعد طرد الجيش السوداني منها.

وقال الكولونيل اغوير ان quot;معارك جرت حوالى الساعة 15,00 (12,00 تغ) من الجمعة بين دورياتهم والجيش الشعبي لتحرير السودان (جيش جنوب السودان) على بعد 42 كلم عن هجليجquot;.

واوضح ان جيش الجنوب quot;دمر دبابتين للجيش السودانيquot;.

واضاف ان quot;الجيش الشعبي لتحرير السودان ما زال يسيطر على هجليجquot;، مؤكدا ان الخرطوم قصفت اليوم السبت المناطق الحدودية في جاو وباناكواش في ولاية الوحدة شمال اراضي جنوب السودان.