مقديشو: اطلقت مقاتلات صواريخ عدة على ما يعتقد انه قاعدة للقراصنة الصوماليين في شمال الصومال التي تمزقها الحرب، ما ادى الى اصابة مدنيين، بحسب ما افاد مسؤول في حرس السواحل الثلاثاء.

وقال محمد عبد الرحمن، احد عناصر حرس السواحل، ان quot;طائرات عسكرية اطلقت صواريخ عدة قرب قرية جمعة ، وقال لنا الوجهاء ان مدنيين على الاقل اصيباquot;.

وذكر شهود عيان ان المقاتلات قصفت قرية شمال شرق البلاد على بعد نحو 220 كلم شرق بوساسو، الميناء الرئيس لولاية بونتلاند الصومالية المنشقة. وقال موسى جاما احد الوجهاء ان quot;طائرتين هاجمتا القرية الواقعة بين بلدين هافون وبارغال .. وجاءتا من البحر، واعتقد انهما استهدفتا القراصنةquot;.

واكد عدد اخر من الشهود وقوع القصف، الا انهم لم يتمكنوا من كشف مزيد من التفاصيل. وصرح عبد الرحمن متحدثا من بوساسو ان quot;مسؤولين في المنطقة يحققون في الحادثquot;.

وينتشر قراصنة مسلحون ببنادق كلاشنيكوف في المحيط الهندي، وينطلقون من قواعدهم في شمال الصومال لاحتجاز السفن الاجنبية للحصول على فديات بملايين الدولار مقابل الافراج عنها.

وفي الشهر الماضي أجاز الاتحاد الاوروبي لقواتها البحرية ضرب معدات واجهزة القراصنة الصوماليين على الارض، وكذلك صرح للسفن الحربية او المروحيات باطلاق النار على براميل الوقود والقوارب والشاحنات وغيرها من المعدات التابعة للقراصنة على الشواطئ.