طرابلس: أجرى السيناتور الاميركي جو ليبرمان الاربعاء جولة في شمال لبنان وصولا الى الحدود مع سوريا والتقى ممثلين عن اللاجئين السوريين في لبنان، بحسب ما افاد مسؤول محلي.

وقال محمود خزعل الرئيس السابق لبلدية المقيبلة الحدودية في وادي خالد شمال لبنان والذي يتابع شؤون النازحين السوريين ان السيناتور ليبرمان وصل على رأس وفد الى المنطقة الحدودية بمواكبة من الجيش اللبناني. والتقى السيناتور الاميركي حوالى 25 ممثلا عن اللاجئين في منزل خزعل واستعلم عن الظروف التي يعيشون فيها، وما اذا كانت المساعدات التي تصلهم كافية.

واكتفت السفارة الاميركية في بيروت باصدار بيان قالت فيه ان ليبرمان الذي يقوم بجولة اقليمية quot;ناقش العلاقات الثنائية (اللبنانية الاميركية) والاوضاع في سورياquot; اثناء لقائه الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

ويعد السيناتور ليبرمان مقربا من السيناتور الجمهوري جون ماكين، وهما يدعمان خيار تدخل عسكري في سوريا ينطوي على توجيه ضربات عسكرية ضد القوات السورية النظامية. وتتزامن زيارة السيناتور ليبرمان مع الزيارة التي يقوم بها جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط هيلاري كلينتون.

وقال مصدر حكومي لبناني لفرانس برس ان quot;الاميركيين قلقون حول مستقبل المسيحيين الذين تتناقص اعدادهم في العالم العربي ويراقبون عن كثب تبعات الوضع في سوريا على لبنانquot;. وينقسم لبنان بين مؤيدين للنظام السوري ومعظمهم في قوى الثامن من اذار وابرز اركانها حزب الله، ومناهضين لدمشق ومعظمهم من قوى الرابع عشر من اذار المعارضة.