جدد نادي دبي للصحافة اتفاقية التعاون الإعلامي مع quot;إيلافquot; للعام الرابع على التوالي، التي يتم بموجبها إطلاق شراكة تعاون إعلامية بين منتدى الإعلام العربي 2012 ومكتب إيلاف الإقليمي في دبي، وقد قام بتوقيع الاتفاقية محمود العوضي مدير مكتب إيلاف الإقليمي، ومريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة.


محمود العوضي ومريم بن فهد

أحمد قنديل من دبي: أشار محمود العوضي مدير مكتب إيلاف الإقليمي إلى أن quot;إيلافquot; ستحتفل هذا الشهر بمرور 11 سنة على تأسيسها من قبل رئيس تحريرها وناشرها عثمان العمير كأول صحيفة يومية إلكترونية، حيث صدرت في 21 أيار (مايو) 2001.

وكشف العوضي عن أنه سيتم في حفل منتدى الإعلام العربي، الذي سيقام في فندق غراند حياة في إمارة دبي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق الثامن والتاسع من شهر أيار (مايو) الجاري، إطلاق شكل جديد لموقع جريدة إيلاف الإلكتروني، حيث ستكون للموقع حلة ونظرة جديدة رائعة ليواكب quot;ثورة التكنولوجياquot;.

وأضاف أنه سوف يتم عرض الشكل الجديد للموقع وتصفحه على شاشات كبيرة في المنتدى، وأن فريقًا من quot;إيلافquot; سيقوم بتشغيل صفحات تويتر على حائط طويل في منطقة التجمع الرئيس للمنتدى، التي تضم 6 شاشات ضخمة، ستستحوذ إيلاف على 3 منها. ومن المتوقع أن يزيد عدد الحضور في المنتدى على 2500 شخصية من مختلف بقاع الوطن العربي والعالم.

هذا وقد أعرب العوضي عن تقديره الشديد لجهود نادي دبي للصحافة ورسالته في تنمية القدرات الصحافية، واضعًا تجربة quot;إيلافquot; في مجال الإعلام الرقمي ضمن خدمة المنتدى والمشاركين فيه، لافتًا إلى أن الإعلام العربي يعيش حاليًا مرحلة الثورة الثالثة، وهي الثورة الإلكترونية بعد الثورة الصناعية وثورة السيارات.

روابط استراتيجية
من جانبها، أكدت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة على الروابط العميقة والعلاقة الاستراتيجية التي تربط quot;إيلافquot; ونادي دبي للصحافة، مشيرة إلى أن إيلاف استطاعت على مدى 11 عامًا أن تكوِّن قاعدة شعبية عريضة من القرّاء في مختلف دول الوطن العربي، وذلك اعتمادًا على تميزها بالأخبار والموضوعات الجريئة الفريدة، وسعيها الدائم إلى كشف الحقائق وتقديمها إلى القارئ بشكل موضوعي وصادق.

وأعلنت بن فهد أن نادي دبي للصحافة، الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة، سيطلق حفل إعلان الفائزين في فئات جائزة الصحافة العربية في دورتها الحادية عشرة مساء يوم التاسع من أيار (مايو) 2012، والذي سيعقد تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسوف تشارك ضمن القالب الجديد لشكل وفقرات الحفل 11 شخصية إعلامية في إعلان الأسماء الفائزة في فئات الجائزة، وذلك في سياق جهود الأمانة لتطوير مستوى الحفل والارتقاء به، من خلال استضافة إعلاميين معروفين، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الجائزة، الذي يضم نخبة من أعلام المهنة وقادة الفكر، حيث سيقومون بتقديم الدروع للفائزين على المنصة. وسيتم بث وقائع الحفل ضمن تقنية البث المباشر على بوابة النادي ومنتدى الإعلام العربي الإلكترونية.

كما سيقدم فقرات الحفل ويعلن عن أسماء الفائزين كل من الإعلاميين محمد سالم من شبكة الإذاعة العربية، وخديجة بن قنة من قناة الجزيرة، وزينة صوفان والدكتورة بروين حبيب وحسن حبيب من مؤسسة دبي للإعلام، وجيزيل حبيب من قناة العربية، وزافين قيوميجيان من تلفزيون المستقبل، وسمير فرح من قناة quot;بي بي سي العربيةquot;، وميساء العامودي من قناة الحرة، وشريف عامر من قناة الحياة، وفيصل بن حريز من قناة سكاي نيوز العربية.