تقول تقارير جديدة إن الإمام اليمني انور العولقي كان ينادي باستخدام اسلحة كيماوية ضد السكان المدنيين.


انور العولقي

واشنطن: افاد تقرير صادر عن مركز مراقبة اميركي الاربعاء ان الامام الاميركي-اليمني انور العولقي الذي قتل في اليمن في 30 ايلول/سبتمبر جراء غارة اميركية، كان ينادي باستخدام quot;اسلحة كيميائية وبيولوجيةquot; خصوصا ضد الولايات المتحدة.

ونشرت تصريحات الامام في العدد الثامن من مجلة quot;انسبايرquot; الناطقة بالانكليزية التي ينشرها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، بحسب مركز انتل سنتر الاميركي لمراقبة المجموعات الاسلامية.

وقال العولقي بحسب التقرير quot;استخدام السموم، الاسلحة الكيميائية او البيولوجية ضد مناطق مدنية مسموح ومستحسن بقوة بسبب اثره الهائل على العدوquot;.

واضاف quot;شعوب البلدان التي هي في حرب ضد المسلمين، خصوصا اولئك الذين يتصدرون هذه المعركة مثل الولايات المتحدة، بريطانيا وفرنسا، يجب ان يستهدفهم المجاهدونquot;.

وقتل الامام المتشدد المرتبط بالقاعدة والعدو لواشنطن كما كان اسامة بن لادن، نهاية ايلول/سبتمبر في غارة اميركية على اليمن.

وكانت تشتبه واشنطن بصلات العولقي بالنيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي يقف وراء محاولة الهجوم الفاشلة على طائرة اميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر 2009.

كما كان على تواصل مع العسكري الاميركي نضال حسن الذي يقف وراء اطلاق النار الذي ادى الى مقتل 13 جنديا في قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس في تشرين الثاني/نوفمبر 2009.