قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: دعا البابا بنديكتوس السادس عشر، يوم الأحد، إلى وضع حد للعنف في نيجيريا بعد يوم من سلسلة هجمات مسلحة استهدفت منشآت أمنية ودور عبادة بشمال شرقي نيجيريا، وأقعت نحو 100 قتيل.

وقال البابا خلال صلاة في الفاتيكان يوم الأحد quot;أتابع بقلق حوادث مأساوية وقعت في نيجيريا خلال الأيام الماضية.. وبينما أنا أصلي من أجل الضحايا، أدعو إلى إنهاء العنف الذي لا يحل المشاكل بل يزيدها، ويزرع الكراهية والانقسامات حتى بين المؤمنينquot;.

وذكر إبراهيم بولامة، من الصليب الأحمر، أن الهجمات بمدينة quot;داماتوروquot;، في ولاية quot;يوبquot;، ليل الجمعة الماضية، استمرت نحو ثلاث ساعات، وأوقعت ما يزيد عن مائة قتيل، بعد أن كانت الحصيلة الأولية للضحايا 63 شخصا.

واستهلت موجة العنف بهجوم استهدف مقر الشرطة ومكافحة الإرهاب قبيل أن تتحرك صوب دور العبادة من مساجد وكنائس.

وقال المصدر إن معظم الضحايا من عناصر الأمن في الهجوم الذي تلى هجوما انتحاريا استهدف قاعدة عسكرية قرب منطقة quot;ميدوغوري.quot;

وتشتبه السلطات بوقوف منظمة quot;بوكو حرامquot; وراء موجة الهجمات وتشمل عمليات quot;داماتوروquot;، التي تهدف لإقامة إمارة إسلامية شمالي نيجيريا وتطبيق الشريعة.

ويوم الأحد، أصدرت البعثة الأميركية في نيجيريا تحذيرا للأميركيين، قائلة إن الهجمات قد تكون وشيكة في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.

وقالت البعثة في بيان quot;بعد هجمات بوكو حرام الأخيرة، التي تعرف أيضا باسم حركة طالبان النيجيرية في بورنو ويوب، فإن السفارة الأميركية لديها معلومات بأن بوكو حرام قد تخطط لمهاجمة عدة مواقع وفنادق في أبوجا خلال عطلة عيد الأضحى.quot;

والأهدف المحتملة ربما تتضمن quot;فندق شيراتون، وفندق هيلتون ترانسكورب، وفندق نيكون لكجوري، وفقا للسفارة التي قالت إن موظفي الحكومة الأميركية أعطوا تعليمات بتجنب هذه المواقع.

وتابعت السفارة quot;على اللمواطنين الأميركيين أن يتوقعوا مزيدا من نقاط تفتيش الجيش والشرطة، وحواجز إضافية على الطرق في أبوجا في المستقبل القريب.quot;