طهران:نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن مسؤول حكومي قوله السبت ان السلطات الايرانية تتهم شركة غوغل بquot;الكذبquot; لانها لا تذكر اسم الخليج الذي يفصل بين ايران وشبه الجزيرة العربية على موقعها للخرائط quot;غوغل مابسquot;.

وقال بهمان دري المسؤول في وزارة الثقافة quot;ان النتيجة الوحيدة لهذه الاكاذيب ان مستخدمي غوغل لن يعطوا بعد اليوم اي مصداقية للمعطيات التي تقدمها هذه الشركةquot;.

وتصر ايران على تسمية هذا الخليج بquot;الخليج الفارسيquot; في حين ان الدول العربية في المنطقة تؤكد ان اسمه هو quot;الخليج العربيquot; او quot;الخليجquot; فحسب.

واضاف دري quot;لا يستطيع اعداء ايران اخفاء الوقائع والادلة الخاصة بالخليج الفارسيquot;، مؤكدا ان وثائق الامم المتحدة واليونسكو تستخدم هذا التعبير quot;منذ وقت طويلquot;.

وكانت طهران حذرت العام 2010 شركات الطيران من استخدام تعبير quot;الخليج العربيquot; تحت طائلة عدم السماح لها باستخدام المجال الجوي الايراني.

وادى هذا الخلاف الى قيام الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الذي يتخذ من الرياض مركزا له الى الغاء مباراة رياضية العام 2010 احتجاجا على طلب ايران ايراد تعبير quot;الخليج الفارسيquot; على الميداليات.