عمان: اوقف مدعي عام عمان الاثنين العضو في هيئة مكافحة الفساد سناء مهيار ونائب رئيس امانة عمان السابق على ذمة التحقيق بتهمة الاخلال باجراءات العقود، على ما افادت وكالة الانباء الاردنية الرسمية الاثنين.

وقالت الوكالة ان quot;مدعي عام عمان القاضي اشرف الحباشنة قرر اليوم (الاثنين) توقيف عضو هيئة مكافحة الفساد سناء مهيار ونائب امين عمان السابق عامر البشير 14 يوما على ذمة التحقيق بتهمة شراء امانة عمان الكبرى لشاحنتين بأسلوب التلزيمquot;، اي بدون طرح عطاء.

ونقلت الوكالة عن راتب النوايسة محامي الدفاع عن مهيار قوله انه quot;تم توجيه تهمة الاستثمار الوظيفي لها خلافا للمادة 175 من قانون العقوبات الاردنيquot;، مشيرا الى quot;انها كانت مديرة لمؤسسة الاسكان والتطوير الحضري بحكم

البشير ومهيار

وظيفتها كعضو في مجلس امانة عمان وهذه الاحداث كانت في نهاية 2007quot;.

من جهته، قال مصدر قضائي اردني لوكالة فرانس برس انه quot;تم اتهام مهيار والبشير باستثمار الوظيفة خلافا لاحكام المادة 175 من قانون العقوباتquot;، مشيرا الى انه quot;في حال ادانتهما فانهما يواجهان عقوبة السجن ثلاث سنواتquot;.

واضاف ان quot;المدعي العام قرر الحجز التحفظي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمهيار ومنعها من السفرquot;.

وتابع ان quot;المدعي العام قرر كذلك الحجز التحفظي على الأموال المنقول وغير المنقولة لستة أشخاص آخرين بينهم موظفون في أمانة عمان الكبرىquot;.