بيروت: وقعت اشتباكات ليل الاحد الاثنين في ريف دمشق حيث قتل تسعة منشقين، وتواصلت الاعتقالات واعمال العنف في مناطق سورية عدة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

في ريف دمشق، قتل تسعة عناصر من المجموعات المنشقة ليلا في كمين نصبته لهم القوات النظامية في ضواحي مدينة دوما. ووقعت اشتباكات في مناطق جسرين وكفربطنا وسقبا في الريف الدمشقي.

في مدينة حمص (وسط)، سقطت قذائف هاون بعد منتصف الليل على حي الخالدية، وسمعت اصوات قذائف وانفجارات واطلاق نار كثيف في المدينة منذ الصباح.

وفي درعا (جنوب)، نفذت قوات الامن السورية حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الشيخ مسكين حيث اعتقلت نحو 20 مواطنا. ودارت اشتباكات في منطقة الضاحية في مدينة درعا انشق على اثرها عدد من الجنود النظاميين.

وفي مدينة داعل سمع اطلاق نار من رشاشات ثقيلة وخفيفة صباح الاثنين. في مدينة دير الزور (شرق)، سمعت اصوات انفجارات بحسب المرصد الذي لم يفد عن سقوط اصابات. وفي مدينة حلب (شمال) انفجرت عبوة ناسفة اسفرت عن اصابة عنصر من القوات النظامية.

وافاد المرصد بارتفاع عدد القتلى جراء قصف القوات النظامية على صوران في ريف حماة الاحد الى 41. وكان المرصد افاد بمقتل 48 شخصا في سوريا الاحد، بينهم 24 شخصا في قصف القوات النظامية على بلدة صوران، متهما السلطات بارتكاب quot;مجزرةquot; فيها.