القاهرة: أعلن التلفزيون الرسمي المصري الاربعاء انه تمت احالة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، وسبعة اشخاص اخرين الى محكمة الجنايات بتهمة quot;التلاعب في البورصةquot;.

ويأتي الاعلان عن محاكمة جمال وعلاء مبارك في قضية جديدة قبل ثلاثة ايام من صدور الحكم السبت المقبل في قضية حسني مبارك المتهم بقتل المتظاهرين وبالفساد المالي والتي تشمل كذلك نجليه المتهمين بالفساد المالي.

إلى ذلك، أصدرت محكمة جنايات القاهرة الاربعاء حكما بالسجن المشدد خمس سنوات على امين الشرطة محمد ابراهيم بتهمة قتل المتظاهرين في احداث quot;جمعة الغضبquot; في كانون الثاني/يناير 2011 وذلك بعد ان سبق الحكم عليه بالاعدام غيابيا كما افاد مصدر قضائي.

واوضح المصدر ان quot;المحكمه قضت اليوم بمعاقبه محمد عبدالمنعم ابراهيم الشهير بال+سني+ امين شرطة بقسم الزاوية الحمراء بالسجن المشدد خمس سنوات، وذلك في واقعه اتهامه بقتل 18 شخصا والشروع في قتل 3 اخرين امام القسم في يوم 28 يناير من العام الماضيquot;.

يذكر ان محكمه الجنايات امام نفس الدائرة، كانت قد اصدرت حكمها غيابيا بمعاقبه quot;السنيquot; بالاعدام شنقا، الا انه قام باعادة اجراءات محاكمته لتخفف المحكمة العقوبة الى السجن المشدد خمس سنوات.