واشنطن: اتصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء هاتفيا بميت رومني بعد ان تأكد فوز الاخير بترشيح الحزب الجمهوري له في السباق الى البيت الابيض في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، واعرب له عن الامل بان يحصل بينهما quot;نقاش صحي حول مستقبل الولايات المتحدةquot;.

واعلن بن لابولت المتحدث باسم حملة الرئيس اوباما في بيان ان quot;الرئيس اتصل قرابة الساعة 11,30 بالحاكم رومني وهنأه بحصوله على ترشيح الحزب الجمهوري. وقال الرئيس له انه يأمل حصول نقاش مهم وصحي بينهما حول مستقبل الولايات المتحدة وقدم تهانيه الى الحاكم رومنيquot;.

واكد مسؤول في حملة رومني حصول الاتصال الهاتفي، موضحا انه كان quot;مقتضبا وودياquot; وان الحاكم رومني quot;شكر الرئيس على تهنئته لهquot;.

وكان رومني تأكد الثلاثاء بعد حصوله على عدد المندوبين الكافي للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري اثر صدور نتائج الانتخابات التمهيدية في ولاية تكساس. مع العلم ان ترشيحه كان بحكم المؤكد بعد انسحاب كل منافسيه.

وافاد استطلاع للرأي اجراه موقع quot;ريل كلير بوليتيكسquot; ان اوباما يتقدم بفارق بسيط على منافسه الجمهوري، اذ حصل الاول على 45,6 بالمئة مقابل 43,6 بالمئة للثاني.