رام الله: دعا تيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المجتمع الدولي وأعضاء اللجنة الرباعية الدولية، وخاصة الإدارة الاميركية، الى ممارسة الضغط على حكومة نتانياهو ودفعها الى تفكيك البؤر الاستيطانية التي اقامتها في الضفة الغربية بعد العام 2000 وفقا لما نصت عليه خارطة الطريق الدولية بدلاً من وعوده للمستوطنين ببناء عشرة بيوت في المستوطنات مقابل كل بيت يجري هدمه في هذه البؤر الاستيطانية في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف في تصريحات اذاعية اليوم أن رئيس الحكومة الاسرائيلية يواصل تحدي الشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي، ويتعهد ببناء عشرة بيوت مقابل كل بيت يجري هدمه في البؤر الاستيطانية التي اقامتها اسرائيل على اراضي المواطنين الفلسطينيين، ويتحايل في الوقت نفسه حتى على قرارات المحاكم الاسرائيلية.. بعدما حسم الجدل في موضوع الحي الاستيطاني، وقرر الالتفاف على قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بشأن البؤرة الاستيطانية الواقعة في مستوطنة بيت ايل لمصلحة إخلاء الحي، وعوضًا من هدم بيوته نقلها الى موقع عسكري قريب.

وندد بموقف نتانياهو وباعلانه أنه سوف يواصل سياسته الاستيطانية في الضفة الغربية رغم إعلانه انه سيعارض مشروع القانون الذي يهدف الى الالتفاف على قرار العليا الاسرائيلية، باعتبار ان تمرير هذا القانون سيكشف ظهر الاستيطان في الضفة الغربية امام النقد الدولي.