الرياض: أعلن مصدر رسمي سعودي أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيغيب عن اجتماعات قمة مجموعة العشرين التي ستبدأ يوم الاثنين المقبل في مدينة لوس كابوس المكسيكية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الجمعة أن وزير المالية السعودي إبراهيم بن عبد العزيز العساف يرأس وفد المملكة نيابة عن الملك عبدالله إلى اجتماعات قمة العشرين. وأضافت quot;واسquot; أن جدول أعمال الاجتماعات يتضمن استعراض مستجدات الاقتصاد العالمي، وإطار النمو القوي والمتوازن والمستدام، وتعزيز البنية المالية الدولية، والنظام المالي العالمي، وتعزيز الحوكمة المالية العالمية. كما يتضمن تقوية المصادر المالية العالمية بالإضافة إلى مناقشة موضوعات تتعلق بالبيئة والأمن الغذائي العالمي ودور التجارة كمصدر لإيجاد الوظائف وتجنب السياسات الحمائية.

يشارك ضمن وفد المملكة لهذه الاجتماعات محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك ونائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية يوسف البسام ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية الدولية سليمان التركي ووكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للشؤون الفنية عبد الرحمن الخلف، إلى جانب عدد من مسؤولي الوزارة والمؤسسة.