القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل استمر لليوم الرابع على التوالي على الرغم من اعلان حركة حماس التي تسيطر على القطاع التزامها مجددا بالتهدئة، مؤكدا سقوط ثمانية صورايخ ليل الاربعاء الخميس.

وقال متحدث باسم الجيش ان ثمانية صواريخ اطلقت ليلا من دون ان يسفر انفجار اي منها عن سقوط ضحايا، مؤكدا ان احد هذه الصورايخ دمر في الجو بواسطة quot;القبة الحديديةquot;، المنظومة الدفاعية التي نشرتها اسرائيل على حدودها مع قطاع غزة لاعتراض الصواريخ وتدميرها قبل انفجارها.

ومنذ مطلع الاسبوع اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل 129 صاروخا اسفرت عن اربعة جرحى واضرار مادية، كما اضاف المتحدث العسكري. وردت اسرائيل على هذا القصف بغارات وقصف ما اوقع ثمانية قتلى فلسطينيين في القطاع. وليل الاربعاء اعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، التزامها مع الفصائل الفلسطينية بالتهدئة مجددا مع اسرائيل استجابة لجهود الوساطة المصرية.

وقالت الكتائب في بيان quot;استجابة للجهود المصرية المقدرة في محاولة وقف العدوان على شعبنا، فإننا في كتائب القسام ومعنا كافة فصائل المقاومة نعلن التزامنا بإيقاف هذه الجولة من المواجهة ما التزم الاحتلال بوقف العدوان والاعتداءات على شعبنا في قطاع غزةquot;.

كما اشار البيان الى ان quot;الحصاد القسامي ردا على العدوان، اطلاق 96 صاروخا و9 قذائف حتى الانquot;. وقتل ثمانية فلسطينيين منذ الاثنين في موجة تصعيد اندلعت بعد تسلل مجموعة مسلحة من مصر الى اسرائيل فجر الاثنين ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص هم اثنان من المسلحين وعامل اسرائيلي. وقد ردت الفصائل الفلسطينية على سلسلة الغارات الجوية التي شنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة وابرزها كتائب القسام باطلاق عشرات الصواريخ على بلدات في جنوب اسرائيل.

لكن بعد وقت قصير من اعلان هذه التهدئة اعلنت كتائب القسام في بيان منفصل انها quot;قصفت موقع اسناد صوفا العسكري بصاروخي قسامquot;، كما quot;قصفت موقع ايريز العسكري بثلاثة صواريخ قسامquot;، ثم قالت في بيان اخر quot;ردا على قصف احد مواقع القسام في الوسطى واستمرار العدوان، قصفت القسام موقع كيسوفيم العسكري وموقع رعيم العسكري بثلاثة صواريخ قسامquot;.

ومساء الاربعاء شنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية غارة جوية على موقع تدريب تابع لكتائب القسام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة كما شنت غارة اخرى على موقع للقسام ايضا شرق مخيم جباليا شمال القطاع اسفرت عن اصابة طفلين بجروح quot;طفيفةquot;، وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

وليلا شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة اخرى على شمال قطاع غزة اسفرت عن اصابة شخصين بجروح quot;متوسطةquot;، بحسب المصادر نفسها. كما اعلنت الوية الناصر صلاح الدين وهي الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية في بيان ليلا قيام عناصرها بquot;قصف موقع زيكيم بصاروخين ردا على العدوانquot;.