بيشاور: بث متمردو حركة طالبان الباكستانية الاربعاء شريط فيديو عن سبعة عشر جنديًا مقطوعي الرؤوس قتلوا في الايام الاخيرة خلال مواجهات مع الجيش في جنوب غرب البلاد.

واعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن عمليات التشويه التي قام بها مقاتلوها بعد هجوم على القوات الباكستانية من افغانستان التي لجأوا اليها في السنوات الاخيرة.

وقد وقع الهجوم في اقليم دير المضطرب الواقع بين الحدود الافغانية ووادي سوات، الذي سيطر عليه طالبان الباكستانيون في 2009 قبل ان يطردهم الجيش منه.

ويظهر شريط الفيديو الذي بثه طالبان رؤوس الجنود السبعة عشر مصفوفة على ملاءة بيضاء امام مجموعة من المتمردين المقنعي الوجوه والذين يحملون اسلحة استولوا عليها من الجنود على ما يبدو. وقال معلق طالباني مجهول في شريط الفيديو quot;منحنا الله نصرا كبيرا، لقد قتلناهم جميعا، واربعة منهم متطوعون. اما الباقون فجنودquot;.

واكد مسؤول عسكري باكستاني في بيشاور، كبرى مدن الشمال الغربي، لوكالة فرانس برس ان طالبان قتلوا 17 جنديا منذ بداية المواجهات الاحد الماضي، وان الرؤوس المعروضة هي رؤوسهم.

وذكر الجيش الباكستاني ان اكثر من 100 طالباني quot;اتوا من منطقة واقعة على الجانب الاخر من الحدودquot; الافغانية وهاجموا جنودا كانوا يقومون بدورية، مؤكدا انه قتل 14 متمردا خلال معارك.

واحتجت اسلام اباد بصورة رسمية لدى كابول بعد هذا الهجوم، آخذة عليها quot;تقاعسها عن القيام بأي شيء للقضاء على مراكز المتمردينquot; على اراضيها، فأتاحت بذلك لطالبان الباكستانيين تعزيز قواهم وشن غارات في بلادهم.

وتتبادل افغانستان وباكستان الاتهامات بالتقاعس عن القيام بالخطوات الكافية لمنع متمردين ولاسيما طالبان من اجتياز الحدود وشن هجمات في اراضي كل منهما.