السويس: ألقت قوات الأمن في مدينة السويس (شمال شرق القاهرة) على الجناة المتهمين بقتل طالب في مدينة السويس خلال تواجده مع خطيبته في إحدى الحدائق العامة.

وقال مصدر أمني لوكالة quot;الأناضولquot; للأنباء اليوم إن الجناة ثلاثة من الملتحين quot;المتشددين دينيًاquot;، وأن دافعهم لقتل أحمد حسن، الطالب بكلية الهندسة، هو اعتراضهم على ما وصفوه بالوضع غير اللائق الذي كان يجلس فيه مع خطيبته.

وأضاف أن وزير الداخلية سيعقد مؤتمرًا صحفيًا فى وقت لاحق اليوم ليعلن مزيدًا من التفاصيل في القضية التي أثارت اهتمامًا واسعًا.

وكانت الشاهدة الوحيدة في حادثة القتل، خطيبة المجني عليه، قالت في تحقيقات النيابة إن ثلاثة ملتحين يرتدون جلاليب قصيرة أسفلها بنطال، وطواقي علي الرأس سألوها وخطيبها (أنتم واقفين هنا ليه؟)، واحتدم الحديث بينهم وتشاجروا مع الضحية، فأخرج أحدهم سلاحًا أبيض وأصابه في الفخذ اليسرى.

وأثارت هذه الحادثة جدلاً واسعًا في الشارع المصري، خاصة مع مخاوف قطاع من بروز quot;المتشددينquot; وسعيهم لفرض quot;الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرquot; بالقوة؛ اعتقادًا منهم أن وصول رئيس إسلامي لأول مرة إلى الحكم يفرض عليهم إقامة شرع الله ولو بالقوة.