فيما أجرى الرئيس اللبناني في أنقرة محادثات مع المسؤولين الأتراك حول مسألة المخطوفين في سوريا، بث الخاطفون صورًا جديدة للبنانيين مرفقة بـquot;بيان رقم 3quot; أكدوا فيه أنهم سيفرجون عن اثنين منهم تحت إشراف هيئة العلماء المسلمين في لبنان وقطر.


بيروت: بث خاطفو اللبنانيين في سوريا صورًا جديدة ظهر فيها أحدهم يعلن quot;أننا اليوم 15-7 ونحن ضيوف لدى ثوار سوريا ونحن بصحة جيدةquot;. وأرفقت الصور بـquot;البيان رقم 3quot; للجهة الخاطفة قالت فيه: quot;استجابة لمناشدة هيئة علماء المسلمين في لبنان سنقوم بإيصال اثنين من الضيوف الموجودين لدينا إلى أهاليهم تحت إشراف هيئة العلماء المسلمين في لبنان وقطرquot;.

وأضاف البيان: quot;لقد تم إعلام الحكومة التركية بالأمر لنؤكد حسن نوايانا لكن مع عدم نسيان ما جاء في البيان الأول وهو طلب اعتذار حسن نصرالله الذي كان يبرر للأسد أفعاله في الوقت الذي كانت حرائرنا تنتهك أعراضها في حمص ومدعيا أن ما يحدث في سوريا مجرد فبركات إعلاميةquot;.

وختم البيان: quot;كذلك، لا بدّ من التأكيد على ما جاء في البيان الأول من أنه لا مشكلة لنا مع أية طائفة من الطوائف ولكننا نسعى لحرية شعبنا وكرامتهquot;.

الرئيس اللبناني يبحث في تركيا مصير المخطوفين في سوريا

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أجرى الثلاثاء في انقرة محادثات مع المسؤولين الاتراك تناولت مسألة المخطوفين اللبنانيين الشيعة في سوريا كما افاد مصدر دبلوماسي تركي. وقد التقى سليمان نظيره عبد الله غول ثم اجتمع مع رئيس الحكومة رجب طيب إردوغان.

واوضح هذا المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;تركيا اكدت للبنان انها ستقوم بكل ما بوسعها ضمن امكانياتها (تركيا قطعت علاقاتها مع نظام دمشق) للعثور على هؤلاء اللبنانيينquot;. لكنه اكد في الوقت نفسه انه لا يوجد اي معلومات عن وضع هؤلاء الاشخاص.

وخطف اللبنانيون الشيعة الاحد عشر في 22 ايار/مايو في اقصى شمال محافظة حلب السورية (شمال) عقب اجتيازهم الحدود التركية آتين برا من زيارة دينية الى ايران. وقد نفى الجيش السوري الحر اي ضلوع في قضية اللبنانيين المخطوفين.

وفي اواخر ايار/مايو اعلنت مجموعة لم تكن معروفة حتى ذلك الحين تطلق على نفسها اسم quot;ثوار سوريا-ريف حلبquot; في بيان بثته قناة الجزيرة الفضائية انها تحتجز اللبنانيين.