غزة: اعلن مدير المعابر في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس ان مصر ستسمح للفلسطينيين الذين لم يبلغوا الاربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي الى اراضيها بدون الحصول على فيزا، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط ان يكونوا برفقة اسرهم.

وقال ماهر ابو صبحة لوكالة فرانس برس quot;ابلغنا اليوم بشكل رسمي من الجانب المصري انه يوجد قرار بالسماح لاي فلسطيني دون الاربعين سنة بالسفر عبر معبر رفح اذا كان مع اسرته بدون طلب الاوراق (الفيزا) اعتبارا من اليومquot; الاثنين.

واوضح انه quot;كان في السابق لا يسمح لاحد من هذه الفئة بالسفر لمصر الا اذا كان مريضا وبحوذته تقرير طبي رسمي او طالبا يدرس في الجامعات المصرية او لديه اقامة خارج البلدquot;. واضاف ان quot;اي شاب فلسطيني يتراوح عمره بين 18 واربعين عاما ويريد السفر بمفرده يرسل طلبا الى مجمع التحرير في القاهرة ويحصل على تأشيرة لدخول مصر بعد يومين تسلم له في معبر رفحquot;.

واكد ابو صبحة ان هذه الاجراءات الجديدة quot;خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيحquot;، معبرا عن امله في quot;خطوات اكبر خصوصا ان معبر رفح هو المنفذ الوحيد لقطاع غزةquot;.