اشتباكات في شمال لبنان يوقع جرحى

بيروت: سيطر الجيش اللبناني السبت على محاور الاشتباكات التي اندلعت مساء الجمعة بين مجموعات سنية واخرى علوية في مدينة طرابلس شمال لبنان ما ادى الى سقوط تسعة جرحى، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;الجيش اللبناني سيطر على كامل محاور المواجهات العنيفة التي استمرت منذ مساء امس وحتى ظهر اليومquot; بين منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة للنظام السوري، وباب التبانة ذات الغالبية السنية المعادية له.

واشار الى ان المعارك شهدت استخدام quot;الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخيةquot;، مضيفا انها ادت quot;اليوم السبت الى سقوط تسعة جرحى، ثلاثة منهم في جبل محسن وستة في باب التبانةquot;، وذلك بالاضافة الى الشابين العلويين اللذين تعرضا للطعن والضرب الجمعة.

ولفت الى ان الاشتباكات ادت ايضا الى quot;تصرر منازل ومحال تجارية واحراق سيارتين فضلا عن اصابة ملالة للجيش اللبناني بقذيفة صاروخيةquot;.

وكان شابان علويان متجهين قبل الافطار بدقائق الى منطقة جبل محسن الجمعة عندما اعترضهما مجهولون في المنطقة الفاصلة بين جبل محسن والقبة ذات الغالبية السنية، وانهالوا عليهما بالضرب والطعن بالسكاكين، ما استدعى نقلهما الى المستشفى.

وعلى الاثر، اندلعت اشتباكات بين القبة وجبل محسن ما لبثت ان تطورت لتشمل منطقة التبانة ذات الغالبية السنية ايضا.

ومنذ اندلاع الاضطرابات في سوريا قبل اكثر من 16 شهرا، شهدت طرابلس جولات عدة من المعارك بين علويين مؤيدين للنظام السوري وسنة مناهضين له اوقعت العديد من الضحايا.

وينتشر الجيش اللبناني في مناطق التوتر وهو يتدخل في كل مرة لاعادة الاستقرار.