كارلسروه (المانيا): اعتقلت الشرطة الالمانية موظفا مدنيا في الحلف الاطلسي للاشتباه في قيامه بعمليات تجسس في قاعدة جوية اميركية في رامشتاين غرب المانيا، حسب ما افادت النيابة الفدرالية الثلاثاء.

وذكر مكتب النيابة في مدينة كارلسروه الجنوبية الغربية ان المشتبه فيه، وهو الماني اسمه مانفريد ك، وعمره 60 عاما، سرق quot;اسرار دولةquot; لحساب quot;اطراف ثالثةquot; لم يكشف عنها.

جاء في بيان للمكتب انه quot;يعتقد ان المشتبه به قد حصل بطريقة غير قانونية، لكونه موظفًا مدنيًا في الحلف الاطلسي، على بيانات سرية تعود الى الجهة الموظفة له في القوات الاميركية المسلحةquot;. واضاف انه quot;يشتبه في انه قام بذلك بنية تمرير البيانات التي حصل عليها الى اطراف ثالثة غير مخوّلة الحصول عليهاquot;.

وامر قاض الاثنين باحتجاز المشتبه فيه بانتظار محاكمته، فيما سيشرف مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية راينلاند-بلاتينات على التحقيق الجاري، بحسب المكتب.

ورفض مكتب الادعاء الكشف عن مزيد من التفاصيل عن الطرف الذي طلب البيانات السرية، ومتى قام الموظف باخذها ومدى حساسية الملفات.
ورفضت المتحدثة باسم الحلف الاطلسي كارمن روميرو التحدث عن القضية. وقالت ان quot;الحلف الاطلسي لا يستطيع التعليق على الامور الاستخباراتيةquot;.