باريس:اعلنت الرئاسة الفرنسية الجمعة ان الاتحاد الاوروبي قدم ما مجموعه 40 مليون يورو لدول مجاورة لسوريا لمساعدتها على استضافة لاجئين فروا من النزاع الدائر في هذا البلد، بينما زادت باريس مساعدتها المخصصة لهذه الغاية الى ثلاثة ملايين.

وقال قصر الاليزيه في بيان انه خلال استقباله وفدا من الفدرالية الدولية لروابط حقوق الانسان ذكر الرئيس فرنسوا هولاند quot;بالمساعدة التي تقدمها فرنسا للاجئين السوريين في الاردن ولبنان وتركياquot;.

واضاف ان هذه المساعدة يتم ايصالها quot;عبر صندوق الطوارئ الفرنسي الذي زيدت مخصصاته الى ثلاثة ملايين يوروquot;.

واوضح البيان انه في ما خص المساعدة الانسانية التي يقدمها الاتحاد الاوروبي للدول المضيفة للاجئين السوريين فقد quot;تضاعفت منذ نهاية شهر حزيران/يونيو لتبلغ 40 مليون يوروquot;.

وذكر بيان الرئاسة الفرنسية بالدعوة التي وجهتها باريس بصفتها رئيسة مجلس الامن الدولي لشهر آب/اغسطس الجاري لعقد اجتماع للمجلس على مستوى وزراء الخارجية الخميس المقبل للبحث في quot;الوضع الانساني في سوريا وتداعياته على الدول المجاورة لهاquot;.

واضاف البيان ان quot;هولاند شدد على وجوب تمديد مهمة لجنة التحقيق الدولية وتعزيز قدراتهاquot;، مذكرا بانها quot;حملت في تقريرها الاخير، الاتهامي، النظام السوري مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الانسانية في هذا البلد منذ 18 شهراquot;.

وتابع البيان انه quot;امام هكذا جرائم لا يجوز ان يكون هناك افلات من العقاب ويجب اللجوء الى المحكمة الجنائية الدوليةquot;.