الممثلة أكدت أنه تم تضليلها وتعرضت للخداع

رفعت الممثلة سيندي لي غارسيا بطلة فيلم quot;براءة المسلمينquot; دعوى في لوس انجلوس ضد المنتج بتهمة انتهاك الحياة الخاصة والاحتيال والافتراء والرغبة في الاساءة مؤكدة أنه تم تضليلها.


لوس انجلوس: رفعت ممثلة شاركت في فيلم quot;براءة المسلمينquot; الذي اثار اعمال عنف دموية في عدة دول عربية، الاربعاء دعوى في لوس انجلوس ضد المنتج مؤكدة أنه تم تضليلها حول نوايا الفيلم.

ورفعت سيندي لي غارسيا بطلة الفيلم الذي خلف اعمال عنف منذ ظهوره في 11 ايلول (سبتمبر) الماضي أدت الى مقتل اكثر من 30 شخصًا بينهم السفير الاميركي في بنغازي (ليبيا)، دعوى بتهمة انتهاك الحياة الخاصة والاحتيال والافتراء والرغبة في الاساءة.

ورفعت الدعوى امام المحكمة العليا في لوس انجلوس ضد نقولا باسيل نقولا القبطي البالغ من العمر 55 عامًا والمقيم قرب لوس انجلوس الذي أقر بأنه ساعد في صنع الفيلم والذي سبق أن حكم عليه في 2010 بالسجن 21 شهراً بتهمة التزوير المصرفي.

وبحسب وسائل الاعلام الاميركية فإن نقولا قد يكون استخدم اسم سام باسيل في الفيلم قبل أن يكشف عن اسمه الحقيقي. ورفعت غارسيا ايضا دعوى على موقع يوتيوب التابع لغوغل اللذين بثا مقتطفات من الفيلم.

وتقول الممثلة إن الممثلين في الفيلم، وهو من انتاج ضعيف، شاركوا في التصوير من دون معرفة نيته الحقيقية. وكتبت في الدعوى أن quot;باسيل اكد أن فيلم براءة المسلمين هو فيلم مغامرات يدور حول مصر القديمةquot;. لكن غارسيا اكتشف في نهاية الامر أنه فيلم مختلف تمامًا وأن حياتها اصبحت في خطر كما اضافت في الدعوى التي تقول quot;إنها تتعرض لتهديدات خطيرة بالقتل وتخاف على حياتها وحياة المحيطين بهاquot;.

وتطالب الممثلة العدالة بسحب الفيديو نهائيًا عن موقع يوتيوب مؤكدة أنها تعاني من انهيار وأنها ستواجه صعوبات مالية، وكذلك quot;ما يمكن أن يقضي على مسيرتها وسمعتهاquot;. ونقولا الذي استمعت الشرطة الى اقواله ليل الجمعة السبت، خرج حرًا ويعيش منذ ذلك الحين مع عائلته في مكان سري.

إهدار دم جميع المشاركين في الفيلم

يذكر أن إمامًا سلفيًا مصريًا أصدر فتوى بقتل جميع المشاركين في الفيلم في بيان نشر على مواقع جهادية. واصدر الشيخ احمد فؤاد عشوش quot;فتوى بوجوب قتل المخرج والمنتج وممثلي الفيلم المسيءquot; وجاء في نص الفتوى quot;ها انا ذا افتي بقتل كل من شارك في صناعة هذا الفيلم، وأن دماءهم هدر، المنتج والمخرج والممثلينquot;.

وقال الشيخ في البيان إن quot;قتلهم واجب على كل من قدر عليه من المسلمين، وإن قتل هؤلاء المذكورين هو حكم الاسلام القطعي المجمع عليهم فيهم وفي امثالهمquot;. وتابع: quot;اولئك الاوغاد الذين قاموا على صناعة الفيلم .. انما هم كفار محاربون لله ورسوله ولا ذمة لهم ولا أمان لهم ولا شبهة أمان، فقتلهم واجب حتمًا، يجب على جميع المسلمين القيام في ذلكquot;.

واضاف متوجهًا الى quot;شباب المسلمينquot; أن quot;حكم من سب النبي ان اهانه هو القتل وعلى هذا اجمع علماء الامة من لدن الصحابة الى يومنا هذاquot;. واكد quot;انا افتي وادعو شباب المسلمين في أميركا وأوروبا للقيام بهذا الواجب الحتمي الا وهو قتل المخرج والمنتج والممثلين وكل من اعان وروج لهذا الفيلم، فكل هؤلاء كفار محاربون لله ورسوله يجب قتلهم ودماؤهم هدرquot;.

واثار فيلم quot;براءة المسلمينquot; الذي انتج في الولايات المتحدة بميزانية متدنية وبثت مقاطع منه مدبلجة بالعربية على موقع يوتيوب، غضباً شديدًا في العالم العربي حيث قتل 19 شخصًا بينهم السفير الاميركي في ليبيا منذ اسبوع في تظاهرات عنيفة ردًا على بث مقاطع منه مدبلجة بالعربية على يوتيوب.