بنغازي: اعلن القيادي الاسلامي احمد بوختالة احد المتهمين في قضية مقتل رئيس اركان الجيش الليبي عبد الفتاح يونس واثنين من مرافقيه مقتل شخص وجرح آخر ليل الاحد الاثنين اثناء محاولتهما زرع قنبلة بهدف اغتياله.

وقال احمد بوختالة وهو قائد اسلامي سابق لكتيبة ابي عبيدة بن الجراح التي ساهمت في حرب الاطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي لوكالة فرانس برس الاثنين quot;قتل شخص وجرح آخر اثناء محاولتهما زرع قنبلة في سيارة شقيقي بهدف اغتياليquot;.

واضاف ان quot;القنبلة انفجرت قبل وضعها تحت السيارة ليل الاحد الاثنين وادت الى مقتل شخص وجرح آخرquot; من منفذي العملية، موضحا انهما من عائلة ضابط قتل مع اللواء عبد الفتاح يونس في تموز/يوليو 2011.

وكان اللواء عبد الفتاح يونس، اعلى العسكريين رتبة ينضم الى الانتفاضة ضد نظام معمر القذافي في 17 شباط/فبراير 2011، قتل في 29 تموز/يوليو 2011 في ظروف غامضة بعدما تم استدعاؤه من الجبهة للتحقيق معه.

وعثر على جثته محروقة وممزقة بالرصاص في ضاحية بنغازي مع اثنين من مرافقيه هما العقيد محمد خميس والمقدم ناصر المذكور، وقد وجهت الاتهامات حينها الى مجموعة من الاسلاميين الذين كانوا على خلاف مع يونس.