بيروت: تظاهر عشرات اللبنانيين اليوم أمام السفارة السورية في بيروت للمطالبة بطرد السفير احتجاجًا على ما قالوا إنها quot;تدخلات متكررة منه في الشأن الداخليquot;.

وذكر مراسل وكالة الأناضول للأنباء أن المتظاهرين ينتمون إلى حزبي الكتائب والأحرار اللبنانيين (قوى 14 آذار المعارضة للنظام السوري)، مشيرًا إلى أن قوات الأمن كثفت من تواجدها في محيط السفارة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها نطالب بطرد quot;سفير نظام القتل والإجرام السوريquot; من لبنان، كما طالبوا الحكومة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري، والاعتراف بـ quot;الائتلاف السوري المعارضquot; ممثلاً شرعيًا ووحيدًا للشعب السوري.

وشدد المحتجّون على الرفض المطلق لتدخلات quot;سفير النظام السوريquot; وأي سفير آخر في الشؤون اللبنانية الداخلية. ووجّه المعتصمون انتقادات حادة إلى القوى اللبنانية، التي تدعو إلى إغلاق الحدود اللبنانية أمام النازحين السوريين، معتبرين أن هذه الدعوة quot;لا إنسانية ولا أخلاقية، وليست من أخلاق الشعب اللبنانيquot;.

وكان السفير السوري علي عبد الكريم علي قد انتقد الرئيس اللبناني ميشال سليمان وعددًا من الوزراء في الحكومة أخيرًا، ما أدى إلى توتر في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ودفعت العديد من القوى السياسية اللبنانية إلى المطالبة بطرد السفير وقطع العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري.