باريس: اعلنت الخارجية الفرنسية الخميس ان باريس quot;تدين باقوى العبارات المجزرة الجديدة التي نفذها الجيش السوري في حمصquot; واسفرت عن مقتل اكثر من 100 مدني، منددة quot;بوحشية نظام (الرئيس السوري) بشار الاسدquot;.
وصرح مساعد المتحدث باسم الخارجية فانسان فلورياني في بيان ان quot;هذه الحلقة الدموية الجديدة تشكل اثباتا اضافيا على وحشية نظام بشار الاسد. فرنسا تريد ان لا تبقى هذه الجرائم بلا عقابquot;.
وكانت باريس دانت الاربعاء ايضا وquot;باكثر العبارات حزماquot; الهجوم الصاروخي الذي استهدف الثلاثاء جامعة حلب.
وقال فلورياني الخميس انه ينبغي quot;على منفذي هذه الجرائم المرتكبة في سوريا، ايا كانوا، ان يخضعوا للمحاسبة امام القضاء الجنائي الدوليquot;.
وتحدث المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان الخميس عن quot;معلومات تفيد بارتكاب النظام السوري مجزرة جديدة يوم أمس الأول الثلاثاء ذهب ضحيتها نحو 106 سوريين بينهم نساء وأطفالquot;، وذلك quot;اثر اقتحام القوات النظامية لبساتين الحصوية الواقعة بين الكلية الحربية وحاجز ديك الجن والمنطقة الصناعيةquot; الى الشمال من مدينة حمص في وسط سوريا.
واوضح المرصد ان من الضحايا عائلة مؤلفة من 14 شخصا بينهم ثلاثة اطفال، اضافة الى عائلة من 32 فردا quot;تم توثيق اسماء ثمانية منهمquot;، وان quot;بعض الشهداء احرقوا داخل منازلهم، وبعضهم قتل بالسلاح الابيضquot;.
من جهة اخرى افاد المرصد عن مقتل 87 شخصا في انفجارين في جامعة حلب (شمال) الثلاثاء فيما اتهم ناشطون معارضون ولجان التنسيق المحلية الطيران الحربي بقصف الجامعة.
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية ووسائل اعلام رسمية قالت ان الانفجارين نتجا عن اطلاق quot;مجموعة ارهابية مسلحةquot; قذائف صاروخية على الجامعة الواقعة في منطقة تسيطر عليها القوات النظامية في غرب المدينة.