القاهرة: توقع رئيس هئية الدفاع الكويتية المتطوعة عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك المحامي فيصل العتيبي laquo;الافراج خلال الايام المقبلة عن مباركraquo; قائلا انه تقدم الى النائب العام المصري طلعت عبد الله بأدلة جديدة تثبت laquo;براءةraquo; الرئيس السابق من تهمة قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير.
وقال العتيبي في تصريح لـ صحيفةlaquo;الرايraquo; الكويتية في القاهرة: laquo;تقدمت ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الأدلة الجديدة التي توصلنا اليها ولم تتوصل اليها لجنة تقصي الحقائق، وتضمن البلاغ اتهام القيادي الاخواني الدكتور محمد البلتاجي والداعية الديني صفوت حجازي وعدد من قيادات الاخوان والفرقة 95 اخوان بقتل المتظاهرين في ميدان التحرير، كما تثبت الأدلة وجود عناصر خارجية متمثلة في عناصر حزب الله وحماس والحرس الثوري وبمساعدة 6 أبرايل شاركوا في الجرائم التي وقعت في مصر أيام الثورةraquo;.
وتوقع الافراج عن الرئيس السابق مبارك laquo;خلال الأيام المقبلة، وذلك لانتهاء الحبس الاحتياطي بالنسبة له وهو عامانraquo;.
وقال العتيبي انه يتوقع أن laquo;تحدد جلسة اعادة المحاكمة أمام محكمة أول درجة بالهئية المغايرة خلال 3 أشهر، والتي ستبدأ بالمرافعةraquo;، لافتا الى أن laquo;الوفد الكويتي المتطوع سيترافع منفردا كهيئة دفاع بموجب القرار الصادر من وزير العدل تحت رقم 8711، وهو ما يبيح الترافع وتقديم مذاكرات أمام المحاكمة كمحامين للرئيس السابقraquo;.
وشدد العتيبي على laquo;أننا هيئة دفاع متطوعة وعلى حسابها الخاص ولانتقاضى أي أجر، ونقوم بذلك لاقتناعنا ببراء الرئيس السابق ولدفع الظلم الذي وقع على مبارك من قبل الآخرينraquo;.
ولفت الى أن laquo;فريد الديب هو المحامي الرسمي بتوكيل من الرئيس السابق ولم يهاجم هئية الدفاع الكويتية، لكنه يهاجم هيئة الدفاع المصرية المتطوعة، فالتعاون لايزال مستمرا بين الهئية الكويتية والمحامي فريد الديب ويوجد تنسيق كاملraquo;.