ياوندي: اعلنت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس مقتل نيجيري في بلدة كوسيري شمال الكاميرون برصاص اطلقه مسلحون يشتبه بانهم ينتمون الى جماعة بوكو حرام الاسلامية. وقال علي ماي الادجي رئيس منظمة او اس-سيفيل المحلية للدفاع عن حقوق الانسان ان quot;النيجيري قتل بعد ظهر السبت عندما كان في مرآب للسياراتquot;.

واكد مصدر امني لفرانس برس النبأ، موضحا ان النائب العام للمدينة quot;فتح تحقيقاquot; في الحادث. وقال مسؤول محلي في الدرك طالبا عدم كشف هويته ان quot;الضحية نيجيري وكذلك قتلتهquot;. واوضح انهم quot;جاؤوا لقتله برشاش كلاشنيكوف قبل ان يرحلوا ونعتقد انهم انطلقوا باتجاه فوتوكولquot; المدينية الكاميرونية الواقعة على الحدود مع نيجيريا.

واكد المسؤول في الدرك quot;لسنا معتادين على هذا النوع من الافعال في وضح النهار ونعتقد انها تصفية حسابات قام بها اعضاء في بوكو حرامquot;، مشيرا الى ان القتلة اتبعوا الطريقة التي تنفذ فيها الجماعة الاسلامية هجماتها في نيجيريا.

وقال علي ماي الذي كان في موقع الهجوم السبت ان quot;مرتكبي هذا العمل هم رجلان وصلا على متن دراجة نارية. نزل احدهما وتوجه الى المرآب واطلق الرصاص على النيجيري قبل ان يعود الى دراجته الناريةquot;. واضاف ان quot;شعورا بالخوف يسود المدينةquot;. وتابع ان الرجل الذي قتل تعرض من قبل لمحاولات قتل في نيجيريا قبل ان يقرر الاقامة في الكاميرون quot;قبل ثلاثة اشهرquot;.

وكانت المجلة الاسبوعية الكاميرونية ذكرت في 27 كانون الاول/ديسمبر ان الشرطة الكاميرونية اوقفت 31 من اعضاء جماعة بوكو حرام قبل ان تسلمهم الى السلطات النيجيرية. ولم تؤكد السلطات ولم تنف هذه المعلومات.