الأمم المتحدة: كشفت الأمم المتحدة اليوم عن جولة للسكرتير العام بان كي مون لمدة أسبوع يزور خلالها كلا من إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة والنمسا وسويسرا.

وقال المتحدث باسم سكرتير عام الأمم المتحدة مارتن نيسيركي ان السكرتير العام سيزور العاصمة الأثيوبية أديس أبابا يوم الأحد المقبل لحضور التوقيع على اتفاق اطار اقليمي لارساء السلام شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية يتوجه بعدها يوم الاثنين لدولة الإمارات العربية المتحدة لعقد اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين وقادة آخرين.

وأضاف نيسيريكي أن بان كي مون سيصل الى العاصمة النمساوية فيينا يوم الثلاثاء حيث يجتمع مع الرئيس هاينز فيشر وعدد من المسؤولين الحكوميين كما سيحضر الافتتاح الرسمي للمنتدى العالمي الخامس لتحالف الحضارات يوم الاربعاء.

ولفت الى أن سكرتير عام الأمم المتحدة سيتوجه بعد ذلك الى مدينة جنيف السويسرية حيث سيحضر يوم الجمعة حلقة نقاش رفيعة المستوى بشأن التوجه السائد لحقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان والقاء المحاضرة السنوية في ذكرى الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو الذي قتل في انفجار مقر الأمم المتحدة ببغداد في ال19 من أغسطس عام 2003.

واختتم المتحدث باسم الأمم المتحدة بالاشارة الى عودة بان كي مون الى نيويورك في الثالث من مارس المقبل.