قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في الرابعة والنصف عصرًا، تؤدي حكومة عبدالله النسور الثانية اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله، لتكون أول حكومة برلمانية أردنية، وأصغر حكومة منذ العام 1967. وقد حصلت quot;إيلافquot; على أسماء الوزراء في التشكيلة العتيدة.

عمان: ينتظر الأردن خلال الساعات القادمة الاعلان عن ولادة أول تشكيلة حكومية برلمانية في تاريخ البلاد، برئاسة الدكتور عبدالله النسور، الذي اجرى مشاوراته مع الكتل النيابية والقوى السياسية والعمالية والنسوية، من اجل اختيار فريقه الوزاري، بالتوافق مع اعضاء مجلس النواب.

أصغر حكومة
استمرت المشاورات ثلاثة اسابيع، توصل خلالها النسور إلى قناعة تامة بعدم توزير أي من اعضاء مجلس النواب السابع عشر في المرحلة الحالية.
وقالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء لـquot;إيلافquot; إن الحكومة الجديدة ستضم 18 وزيرًا فقط، منهم تسعة وزراء جدد، وأربعة مرحلين من الحكومة السابقة، بالاضافة إلى عودة خمسة وزراء من حكومات سابقة، لتكون هذه التشكيلة الوزارية الاصغر في تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية منذ العام 1967quot;.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الحكومة ستؤدي اليمين الدستورية امام الملك عبدالله الثاني في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم السبت. كما لفت إلى أن النسور واجه بعض الصعوبة في تشكيل فريقه الإقتصادي، بعد اعتذار وزراء بارزين عن البقاء معه في حكومته الثانية.
وزراء وحقائب
وفي تسريب لما يمكن أن تكون عليه التشكيلة الوزارية الجديدة، يأتي ناصر جودة وزيرًا للخارجية، وحسين هزاع المجالي وزيرًا للداخلية والبلديات، والدكتور حازم الناصر وزيرًا للمياه والزراعة، والدكتور أمين محمود وزيرًا للتنمية السياسية وشؤون البرلمان، والدكتور إبراهيم سيف وزيرًا للتخطيط والتعاون الدولي، والدكتور مجلي محيلان وزيرًا للصحة، والدكتورة أمية طوقان وزيرة للمالية، وحاتم الحلواني وزيرًا للصناعة والتجارة ووزيرًا للاتصالات، ومحمد الرعود وزيرًا للأوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية، والدكتور وليد المعاني وزيرًا للتربية والتعليم ووزيرًا للتعليم العالي، وريم أبو حسان وزيرًا للتنمية الاجتماعية، ونضال القطامين وزيرًا للعمل.
أما وزراء الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، فقد رحجت مصادر مقربة من النسور أن يكون من الوسط الاعلامي والصحافي، من دون أن تفصح عن اسمه.