موسكو: قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن موسكو تأمل ببدء البعثة الاممية للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي قرب مدينة حلب السورية في آذار (مارس) الماضي عملها بأقرب وقت ممكن. وأكد quot;نحن نؤيد توجه السلطات السورية بهذا الصدد الى الامم المتحدة، وقد تم اجراء مراسلات بين القيادة في دمشق والامين العام للامم المتحدة، ومازالت هذه الاتصالات مستمرة، ونأمل بأن تعطي نتيجةquot;.

وردًا على سؤال حول موعد انشاء هذه البعثة قال المسؤول الروسي ان quot;هذا لا يتعلق بنا.. ونحن ندعم ان يتم اتخاذ قرارات بناءة ما وخطوات عملية بأقرب وقت. وننطلق في هذا من أنه يجب فعل ذلك بأسرع وقت ممكنquot;.

واعتبر انه من وجهة النظر التقنية يجب اخذ عينات من تربة هذه المنطقة، بالاضافة الى نشاطات اخرى كفيلة بمعرفة ماذا حصل هناك. وقال quot;يتطلب ذلك سرعة اتخاذ القراراتquot;. وأعلن بوغدانوف أن موسكو تعول على ان تدخل جامعة الدول العربية تعديلات على موقفها حيال سورية.

وأكد أنه quot;يجب انتظار ماذا سيفعلون بعد.. فمنطق تطور الاحداث يشير الى عدم وجود بديل عن التسوية السياسية، وانها يمكن ان تعتمد فقط على اتفاق وطني يتم التوصل له عبر الحوار بين السوريين، السلطة والمعارضةquot;.

وتابع قائلا quot;لذلك، نعتقد انه يجب على الجميع ادخال تعديلات على مواقفهم.. واذا تم اتخاذ تفسيرات مستعجلة وقرارات معينة فان هذا لا يعني نهاية الطريق بعد، اذ من الممكن ان تكون هناك تعديلات واعادة للنظر في بعض المواقفquot;.