دمشق: قتل مدير التخطيط في وزارة الكهرباء السورية اليوم الاربعاء في تفجير عبوة ناسفة في سيارته في حي البرامكة وسط دمشق، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

وقالت الوكالة ان quot;ارهابيين فجروا اليوم عبوة ناسفة الصقوها بسيارة نوع شام تعود لمدير التخطيط في وزارة الكهرباء المهندس محمد عبد الوهاب حسن مقابل المعهد التقني التجاري المصرفي الاول في البرامكة في دمشقquot;.

واوضحت الوكالة ان حسن quot;اصيب اصابة بالغةquot;، وانه quot;استشهد في مشفى المواساة خلال عملية اسعافه جراء اصابته البليغةquot;. ويستخدم نظام الرئيس بشار الاسد عبارة quot;الارهابيينquot; للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ عامين.

من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني ان الانفجار ادى الى اصابة شخصين quot;من دون ان يعرف ما اذا كانا مع حسن في السيارة او انهما عابري سبيلquot;. واشار المرصد الى quot;تكرار اغتيال ضباط ومسؤولين حكوميين في الايام والاسابيع الفائتة بسلاح كاتم صوت وعبوات ناسفةquot;.

وكان مدير العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية علي بلان اغتيل في 18 نيسان/ابريل الجاري على يد مسلحين مجهولين خلال وجوده في احد مطاعم حي المزة الراقي في غرب دمشق، المدينة الشديدة التحصين ونقطة ارتكاز نظام الرئيس بشار الاسد. وادى النزاع السوري الى مقتل اكثر من 70 الف شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.