يرفض النائب اللبناني معين المرعبي التمديد للمجلس النيابي وسيعلن استقالته في حال تأمين النائب البديل عنه، مؤكدًا أن الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان فاشلة بامتياز.


بيروت: يؤكد النائب معين المرعبي لـquot;إيلافquot; أن التمديد للمجلس النيابي غير شرعي، وهو يدرس امكانية تقديم الاستقالة شرط تأمين النائب البديل عنه، ويضيف المرعبي :quot; انا من منطقة عكار الفقيرة، وكان سبب ترشحي بهدف تنمية المنطقة، وكمهندس حاولت ايجاد الانماء فيها، وفي العام 2009 اثناء الحملة الانتخابية قلت مرارًا إنني سأقدم فقط 4 سنوات للعمل النيابي ولن اترشح في العام 2013.

ويعتبر أن 4 سنوات كافية لخدمة الوطن ويجب ترك المجال للغير كي يقدموا ما لديهم. واضاف:quot;خبرتي يمكن أن أضعها مع من سيأتي واكون سندًا له. ولم تستهوِني يومًا لا النيابة ولا الزعامة، بل فقط خدمة لبنان.quot;

هل العمل النيابي لم يكن منسجمًا مع طموحاتك لذلك تريد الاستقالة؟ يجيب المرعبي هذا امر اضافي يُزاد على ما قررته من العام 2009 بأنني لا اريد التمديد.

ولم اكن مرتاحًا، يضيف المرعبي، في العمل النيابي ولا افهم بانصاف الحلول ومراعاة الظروف، بالنسبة لي الصح صح والخطأ خطأ، وهي من الامور التي كانت تصّعب الامور بالنسبة لي وتصّعب امكانية تحملها خلال كل تلك الفترة.
والاساس بالنسبة لي أنني قدمت ما لديّ ويجب ترك المجال للغير.

ويضيف المرعبي :quot; صراحة، لم أرَيوماً أنني بحاجة أن ازيد نهارًا واحدًا أو الترشح لمرة ثانية، ربما في العام 2017 قد أترشح مجددًا بعد اعطاء المجال لغيري.

تمديد غير شرعي

ويتابع المرعبي :quot;واليوم اعتبر أن موضوع التمديد غير شرعي، ونتعدى على الديموقراطية والامانة التي كلفنا بها الشعب اللبناني، لا يمكن أن نترك الـ128 نائباً أن يمددوا لأنفسهم، علمًا أن عدد المرات التي التقينا بها في المجلس النيابي كان معدوداً، والانتاج كان ضئيلاً، ولا يستأهل أن يفكر احد أن يمدد لنفسه.

ويضيف:quot;لم اشعر أنني انجزت أو اعطيت ما يجب أن يعطى خلال هذه الفترة، ولم نقُد البلد الى بر الامان، رغم المعارك التي خضناها، والبلد على كف عفريت ولا نعرف مستقبله.

ويعتبر المرعبي أن كل المسؤولين فاشلون مع كل الطبقة السياسية الفاشلة ولا تستحق التمديد لها، لأننا وصلنا الى مكان لا نفخر به.

ويلفت المرعبي الى أن العمل السياسي في لبنان مجرد quot;طق حنكquot;، والمشروع الاساسي يكمن في ضملبنان الىايران كولاية تابعة لها والباقي تفاصيل، وهناك حرمان للمناطق ويجب الحديث عن خلق فرص عمل، وأي جهة تحقق انماء وعدالة للمواطن تكون في الطريق الذي اعمل عليه.

ويؤكد النائب المرعبي أنه قد يترشح مجددًا لو عادت عقارب الساعة الى العام 2009، وهو على الصعيد الشخصي بمكان ما حقق بعض النتائج، ويعتبر أن الجميع اليوم هدفه الوصول الى quot;الكرسيquot; ومتى جلس عليها لن يتنحى ابدًا.

ويرى المرعبي أن على الحكومة اليوم والسلطة التنفيذية أن تحقق طموحاته، وحكومة تكنوقراط تشتغل بعدالة وتوازن، وتحقق الانماء المتوازن وتعطي المواطن حقوقه، وتسهر على امن المواطن وتحمي حدوده، والنواب الذين يدعمون هذا التوجه هم الاساس.