وقعت شركة إيرلندية اتفاقية مع المملكة العربية السعودية، بقيمة 6 ملايين جنيه استرليني لتزويدها بمعدات بهدف رفع الكفاءة وتقديم خدمة أفضل على مدار الأعوام الخمسة القادمة.


القاهرة: أبرمت شركة أيرلندية تنتج أجهزة تشخيص طبي اتفاقيةً بقيمة 6 ملايين إسترليني مع المملكة العربية السعودية، بهدف تزويدها بأجهزة ومعدات تساعد وزارة الصحة في المملكة على رفع الكفاءة وتقديم خدمة أفضل على مدار الأعوام الخمسة المقبلة.

وستقوم شركة Randox Laboratories ، في مقاطعة أنتريم في ايرلندا الشمالية، بتزويد وزارة الصحة السعودية بمعدات مختبرية في واحدة من أبرز صفقاتها.

وأفادت صحيفة quot;بلفاست تلغرافquot; الإيرلندية بأن الشركة ستقوم بموجب ذلك الاتفاق بتوفر 50 جهازاً لتحليل الدم بالمختبرات التابعة للمستشفيات في كافة أنحاء المملكة.

وعلمت الصحيفة من مصادرها أن قيمة تلك الصفقة لن تقل عن 6 ملايين إسترليني على مدار الأعوام الخمسة المقبلة. وأوردت عن دكتور بيتر فيتزغيرالد، مدير الشركة، قوله quot; ستسمح تلك الصفقة السعودية بإعادة الاستثمار في مجال الأعمالquot;.

وأضاف أن نجاح قمة مجموعة الثماني الأسبوع الماضي ndash; إلى جانب تلك الصفقة الأخيرة للشركة ndash; أظهروا حقيقة انفتاح أيرلندا الشمالية على مجال الأعمال بشكل عام.

وتابع فيتزغيرالد حديثه: quot;تشتهر التقنيات التي تقدمها الشركة في مقاطعة أنتريم عبر العالم بكونها تقنيات ثورية وذات جودة عالية، وهو ما يجعلها تحظى بأهمية كبرى على صعيد الدور الذي تقوم به في إنقاذ حياة الأشخاص كل يوم. وجاءت الصفقة الأخيرة هذه مع وزارة الصحة السعودية لتزيد من التأكيد على حقيقة جودة منتجاتناquot;.

وأكد فيتزغيرالد أن شركته خصّصت ربع العائدات على الأقل لتوجيهها لجهود البحث والتطوير، وهو ما يجعلها دوماً في طليعة الشركات المنافسة. فيما أشار غرايم ماكنيل، أحد مدراء النشاط العالمي للشركة، إلى أن الصفقة السعودية كانت انقلاباً كبيراً بالنسبة لهم كشركة، مضيفاً quot; كما أن إدراج وزارة الصحة السعودية بقائمة عملائنا المطولة جاءت لتعمل بشكل فعلي على تعزيز السمعة التي نحظى بهاquot;.

وأوضحت الشركة أن ماكنيل كان متواجداً في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور الفعاليات الخاصة بالمؤتمر السنوي لموزعي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ثم سافر ماكنيل رفقة آخرين من معاونيه إلى الهند، حيث تقوم الشركة هناك بتشغيل منشأة تصنيع في بنغالور وكذلك للبحث عن أعمال في نيودلهي، حيدر آباد وكلكتا.