كركوك: قتل خمسة اشخاص بينهم ثلاثة اشقاء، في هجمات متفرقة الاربعاء في شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية و طبية.

ففي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال مصدر في الشرطة ان quot;ثلاثة اشقاء، رجل وامرأتان، قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدف شاحنة زراعية على طريق زراعي في ناحية الرشاد(65 كلم جنوب كركوك)quot;.

واكد الطبيب شكور محمد في مستشفى ازادي في كركوك تلقي جثث الضحايا الثلاثة.

وفي هجوم اخر، قال مصدر امني ان quot;جنديا قتل واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح وسط كركوكquot; واكد الطبيب محمد عبد الله في مستشفى كركوك حصيلة الضحايا.

وفي هجوم اخر، افاد مصدر امني عن العثور على جثة زيد كريم البياتي، احد زعماء عشائر البيات في قضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد) مقتولا بالرصاص بعد تعرضه للتعذيب.

وكان الضحية البياتي قد اختطف في ساعة متاخرة من ليلة امس من منزله في قضاء الطوز، وفقا للمصدر.

واكد الطبيب بهاء البياتي في مستشفى الطوز تلقي جثة الضحية الذي قتل بثلاث رصاصات وعليها اثار تعذيب، بعد ساعات من مقتله.

الى ذلك، نجا عضو مجلس ناحية الرشاد علي حسين احمد، من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون صباح الاربعاء في جنوب مدينة كركوكquot; وفقا لمصدر امني مشيرا الى quot;اصابة احمد بجروح جراء الهجومquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى كركوك استقبال ومعالجة الجريح.

في غضون ذلك، شيع المئات من التركمان في مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد) نائب رئيس الجبهة التركمانية علي هاشم اوغلو وعددا من ضحايا الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف اعتصاما الثلاثاء في قضاء طوزخورماتو. وخلف الهجوم لا يقل عن 11 قتيلا و اكثر من خمسين جريحا.

وطالب رئيس الجبهة التركمانية الذي اعلن عصيانا مدنيا للتركمان الاربعاء، بتشكيل جيش من التركمان لتامين حماية ابناء هذه القومية المستهدفين لاسباب سياسية، كما قال.