موسكو: اعلن احد المشاركين في اللقاء المستمر بين المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن ومدافعين عن حقوق الانسان في مطار موسكو ان سنودن سيطلب اللجوء السياسي في روسيا.
وقال المشارك لوكالة ريا نوفوستي quot;لقد ادلى بتصريح، سيطلب اللجوء السياسي في روسياquot;، لافتا الى انه اتخذ هذا القرار لاستحالة توجهه الى احدى دول اميركا الجنوبية التي ابدت استعدادا لاستقباله.

الكرملين: سنودن يستطيع البقاء في روسيا اذا اوقف انشطته ضد الولايات المتحدة
اعلن المتحدث باسم الكرملين الجمعة ان المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن العالق منذ نحو ثلاثة اسابيع في احد مطارات موسكو يستطيع البقاء في روسيا اذا اوقف انشطته ضد الولايات المتحدة.
وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوكالة انترفاكس ان quot;سنودن يستطيع نظريا البقاء في روسيا اولا اذا تخلى تماما عن انشطته التي تضر بشركائنا الاميركيين، وثانيا اذا اراد ذلك بنفسهquot;.
واعلن ممثلو منظمات غير حكومية التقوا سنودن في وقت سابق ان الاخير سيطلب اللجوء السياسي في روسيا.

سنودن وعد بالكف عن quot;الحاق الضررquot; بالولايات المتحدة
ووعد المستشار السابق في الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن بالكف عن quot;الحاق الضرر بالولايات المتحدةquot; اذا حصل على اللجوء السياسي في روسيا، وفق ما اعلن الجمعة احد المشاركين في اللقاء الذي يعقد مع سنودن في مطار موسكو.
وقال المحامي الروسي غنري رزنيك للصحافيين quot;لقد وعد بعدم الحاق الضرر بعد الان بالولايات المتحدةquot;.