حينما تتحول الفرحة لمآتم، والبسمة لبكاء، والضحكة لتنهيدة، وفرحة هدية العيد بفقدان أخ عزيز، حينما تدمع القلوب ألماً وحسرة وحزنا على فقدان أخ أو صديق أو ابن أو ابنة، حينما يعامل الأقباط في وطنهم معاملة درجة ثالثة، حينما تستباح دمائهم لكونهم مختلفى العقيدة، حينما تضيع العدالة باسم الدين، حينما يتحول العدالة لظلم بين، حينما تزهق دماء فئة من الشعب تقرباً للإله في عرف إرهابيين.

حينما تخون الدولة العقد الاجتماعي تجاه فئة من مواطنيها لا يملكون سوى الصراخ عالياً ربما يهون عليه أخ في الإنسانية.. ربما يمد له يد المساعدة أخ لا دين له سوى الكود الأخلاقي الأكثر اتساعا وحبا عن دين الارهابيين.. كل هذه الماسى يعيشها أقباط مصر!!

ليلة عيد الميلاد ذهب الأقباط لكنائسهم للصلاة، بعد صيام دام ثلاثة وأربعون يوماً مسالمين.. ذهبوا في دولة أطلق عليها السادات دولة العلم والإيمان!! وشعارها (أدخلوا بسلام آمنين)، حصد الإرهابيين أرواح ثمان شباب أقباط، و21 مصاب بتواطؤ مثلث الشر: الأمن!! والمحافظ!! وعضو مجلس الشعب عن الحزب الحاكم في تلك المذبحة!!

لم يجد اقباط مصر فى بلاد المهجر quot; مسيحى مصر quot; مفرا من ظلم وطغيان النظام المزايد على جماعات التطرف الديني في دولة ضاع فيها العدل والمساواة سوى الصراخ فى بلاد المهجر لتتحول مظاهراتهم بدول العالم المختلفة لثورة عارمة ضد ظلم واضطهاد رفقاء الوطن، فخرج عشرات الآلاف في كاليفورنيا، وسوف يخرج الآلاف في نيويورك أمام الأمم المتحدة، وكندا، وألمانيا، والسويد، واليونان، والنمسا، ودول عديدة لفضح النظام المستبيح لدماء الأقباط.

إتحاد المنظمات القبطية الأوروبية:

منذ شهر بالتنسيق مع الهيئة القبطية الهولندية قام إتحاد المنظمات القبطية بمظاهرات للوقوف أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، ويوم الثلاثاء قام الأستاذ شتيوي الزقم رئيس الهيئة القبطية بالسويد بالتنسيق مع التليفزيون السرياني برنامج خاص عن اضطهاد اقباط مصر لمدة ساعتين.

مظاهرات الهيئات القبطية بفرنسا مع إتحاد المنظمات القبطية بأوروبا:

تنظم الهيئة القبطية الأوروبية الفرنسية برئاسة الدكتور ناجي عوض والأستاذ وجيه رياض، ومنظمة أصدقاء الأقباط برئاسة الأستاذ جميل جورجي، ومنظمة الشباب القبطي الفرنسي برئاسة الأستاذ نسيم كامل شحاتة مظاهرات يوم الأحد القادم أمام وزارة الخارجية الفرنسية وفي الأيام القادمة ستنظم كندا وألمانيا تحت والنمسا في مظاهرات حاشدة لرفع الظلم وفضح النظام المصري المستبيح دماء أقباط مصر كما قرر أقباط هولندا القيام بوقفة احتجاجية يوم السبت القادم 16-01-2010 وذلك بميدان الدام بأمستردام وتبدأ التظاهرة التي سيتقدمها جميع كهنة الكنائس القبطية بهولندا الساعة الواحدة ظهراً وتستمر لمدة ساعتين كما ستقوم مظاهرات لأقباط أستراليا يوم 19 يناير كما ستقوم منظمة مسيحى الشرق الاوسط بفيينا quot; بالنمسا quot; بمظاهرات يوم 21من هذا الشهر وقام اقباط حيفا بمظاهرات ضد مذبحة الاقباط فى نجع حمادى، مما يؤكد قول القديس بولس الرسول quot;فالآن أعضاء كثيرة ولكن جسد واحدquot; 1كو 20:12.


الآم وأحزان مسيحى مصر

المثل المصري الدارج quot;كثرة الضرب تعلم البكاءquot; جعلتهم يصرخون عالياً وصوتهم سمع وسيُسمع للعالم أجمع وسيصرخون دائما حتى تنتهي أحزانهم وآلامهم في دولة استباح التطرف دماء فلذات أكبادهم وشرفهم واموالهم وكنائسهم.. الخ ويحاول الأمن المصري بالاعلام المضلل من الصحف القومية بكل الطرق تشويه الحقائق لإنكار الواقع الأليم وتشويه الصورة الصادقة لاضطهاد اقباط مصر أمام العالم بتصريحات كاذبة على لسان أسقف أو مطران او كاهن او يهوذا من يهوذات النظام كما تفعل الان الاجهزة الامنية باعتقال الكثير من الاقباط لإجبار المجني عليهم للتوقيع على صلح عرفي فى جلسات المصاطب المعروفة، كى يتحول المجني عليهم لجناة والعكس صحيح وتضيع دماء الاقباط هدرا كما حدث فى الكشح وديروط واوبشوشة..الخ فلنكن حذرين وعلى أقباط مصر في الداخل وبلاد المهجر استمرار الثورة ضد الظلم والطغيان فالحقوق تؤخذ ولا تمنح الحقوق تؤخذ ولا تمنح الحقوق تؤخذ ولا تمنح.

ولكل قبطي مضطهد اقدم له رسالة إلى الرب لكنيسة سميرنا المدونة في سفر الرؤيا

واكتب إلى ملاك كنيسة سميرنا: هذا يقوله الأول والآخر الذي كان ميتا فعاش. 9 أنا أعرف أعمالك وضيقتك وفقرك. مع أنك غني. وتجديف القائلين أنهم يهود وليسوا يهودا بل هم مجمع الشيطان. 10 لا تخف البتة مما أنت عتيد أن تتألم به. هوذا إبليس مزمع أن يلقي بعضا منكم في السجن لكي تجربوا ويكون لكم ضيق عشرة أيام. كن أمينا إلى الموت فسأعطيك اكليل الحياة. 11 من له أذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس من يغلب فلا يؤذيه الموت الثاني.

quot; ربما يعذبون جسدى ويحطمون عظامى ولكن سيكون لديهم جسدى الميت لا طاعتى وخنوعى quot; غاندى

[email protected]