قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;شكراً يا سيادة الرئيس (يقصد مبارك)، لم تخُنْ قسماً او وعداً قطعت. وقفت في وجه العاصفة كالطود وأوصلت مصرالى برالامان. اترك مصر وغادرها، فالشياطين خطفوا ثورة شباب 25 يناير. شيطان كل من يتهمك زوراً وبهتاناً انك مددت يدك وسرقت. يشهد العرب انك كنت اميناً على امن العالم العربي برمته...quot;

المقتطفات الواردة اعلاه ليست مأخوذة من موضوع إنشاء بعنوان: اكتب عن انجازات رئيس مصر السابق حسني مبارك، انما هي صادرة من رئيس تحريرصحيفة كويتية.

الرئيس المخلوع نفسه لم يقدم حتى الآن تصريحاً عن ثروته ولم تصدر اية قرارات عن محكمة ما تبررساحته من تهمة سرقة مال الشعب، ومع ذلك يؤكد quot;رئيس التحريرquot; في مكان آخر: quot;وصلت الىسدة الرئاسة، في ظروف لا يغبطك عليها احد، فأنت دخلت بثوب نقي وستخرج بثوب أكثر نقاء، أنت العفيف الذي حمل مصر في قلبه ووجدانهquot;.

مسكين ايها الشعب المصري quot;الاعمىquot; انه لا يرى quot;انجازات الرئيسquot;.عليه النظر بالتلسكوب الى وطنه مصر من الكويت حتى تذهب الغشاوة عن اعينه.

من حق أي صحفي ان يعبرعن رأيه، ولكننا نجد الصحفي هنا يقف الى جانب ضد آخر وكأنه يلقي خطاباً الى ثوارquot;ميدان التحريرquot;ليصفهم بأحقرالاوصاف.

الكويت وغيرها كانوا بحاجة الى من يحميهم من الجاراللدود ايران وهذا من حقهم، إلا ان اساس تلك العلاقة كانت فاسدة. كلما ازداد تعبئة افواه وبطون وجيوب الحكام quot;الاشقاءquot; ازداد معه التسلط والاستبداد والظلم على رقاب شعوبهم وانتشر الفقروالجوع بينهم.

العودة الى اللعب بورقة العروبة ستفتح الابواب هذه المرة الى المصارحة الجادة لما تعنيه تعابيرquot;الاخوة العربيةquot; وquot;المصير المشتركquot;...الخ. منذ الآن فصاعداً لن يكون المخاطب حسني مبارك او بشار اسد او...غيرهم من المستبدين واللاهثين وراء المال والسرقات. سوف تتعاملون مع الشرفاء واصحاب الايادي البيضاء من الابناء البررة للشعوب التي كانت قد أبتليت بالحكام الفاسدين الذين افسدتموهم اكثر بأموالكم التي تفورمن باطن الارض.

هؤلاء سينبهونكم ان العروبة تعني المساواة في السراء والضراء وان لا فرق بين كويتي ومصري ولا بأس من وضع quot;ميزانيات مشتركةquot; بين الدولتين للحفاظ على quot;الامن القومي المشتركquot;، ولكن هذه المرة بالافعال وعن طريق الشعوب وليس بالاكاذيب والدجل كالسابق quot;بالاقوال والشعاراتquot; وبالإغداق على جيوب وارصدة الحكام اللصوص واسرهم وبطاناتهم وترجمتها حرفياً يعني quot;بترول العرب للعربquot; في حين كان هذا الشعار بالذات سابقاً quot;عصاًquot; للإبتزاز.

الصحفي موضوع البحث حانق على النطام السوري وينعتهم بكل النعوت التي يستحقونها في كتاباته، ولكن ليس حباً في الشعب السوري وانصافاً له. السبب هو ان كل الرشوات المليارية التي دفعتها بعض الدول لنظام دمشق ليقف مع quot;الاشقاءquot; ضد ايران ذهبت هدراً بعد تشكل الحلفquot;السوري الايرانيquot; أي quot;كدحك يا خلف صار تلفquot;.

هناك اعلامي آخرلا يقل من رئيس التحرير المذكور اعلاه، إذ انه يتعرض الى كل الحكام الفاسدين في المنطقة ما عدا النظام الذي يحكم وطنه سوريا وهو الاكثر فساداً وظلماً من الجميع.

هناك كثيرون من لم ياخذ العبرة مما حدث في مصروتونس ولا يرى ان الاجيال اليافعة لن تستكين من الآن فصاعدا.على الاعلاميين الذين امتهنوا مسح الجوخ واصبحوا وعاظاً للسلاطين البحث عن مهن اخرى كالنظرفي quot;الفالquot;.....فالشجاعة انتصرت وانهزم الخوف الى لا رجعة.

د. طبيب كردي سوري