وضعت إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي 100 مليون جنيه استرليني بتصرّف مدرب الفريق السير أليكس فيرغسون من أجل إعادة بناء الفريق ليكون قادرًا على تحقيق البطولات المحليّة والقاريّة،إضافة إلى مجاراة الصفقات التي أبرمها تشلسي وليفربول في الميركاتو الشتويّ.

___________________________________________________________________________

يتأهب مانشستر يونايتد الإنكليزي بقيادة مدربه الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون لإحداث ثورة في سوق التعاقدات الصيف المقبل.

تأتي هذه التطورات بعد توفير 100 مليون جنيه إسترليني ستكون مخصصة للتعاقد مع اللاعبين الذين يرغب في إستقدامهم السير فيرغسون إلى مسرح الأحلام quot;أولدترافوردquot;.

ويشير مراقبون إلى أنّ تحرك مانشستر يونايتد يرجع بالأساس لمجاراة ما قام به ناديا تشلسي وليفربول في فترة الإنتقالات الشتائيّة يناير الماضي.

وكان تشلسي قد قام بالتعاقد مع نجم ليفربول والمنتخب الإسباني فيرناندو توريس،إضافة إلى استقدام مدافع بنفيكا البرتغالي ومنتخب السيليساو البرتغالي ديفيد لويز.

واستثمر ليفربول أموال إنتقال توريس إلى تشلسي بعمل تعاقدين من الطراز الرفيع حيث إنتدب مهاجم أياكس أمستردام ومنتخب الاوروغواي لويس سواريز و مهاجم نيوكاسل والمنتخب الإنكليزي اندي كارول.

وسيستكمل تشلسي بقيادة مالكه الملياردير الروسي أبراموفيتش وليفربول بقيادة مالكه رجل الأعمال الأميركي هنري ما قاما به في يناير الماضي الأمر الذي يشير إلى سوق إنتقالات ملتهب وإرتفاع جنوني في أسعار اللاعبين خصوصًا بعد دخول مانشستر يونايتد الميركاتو الصيفي بقوة.

وأفادت تقارير أوردتها صحيفة quot;Sunday Expressquot; أن إدارة اليونايتد اعطت فيرغسون كل الصلاحيات الممكنة لبناء فريق قادر على تحقيق البطولات المحليّة والقاريّة لأطول فترة ممكنة.

ووضعت الصحيفة قائمة من أسماء اللاعبين المرشح إنضمامهم إلى الشياطين الحمر الموسم المقبل.

ويأتي على رأس اللاعبين نجم توتنهام وظهيره الأيسر غاريث بيل الذي لفت الانظار بشدة في الدوري المحلي ومسابقة دوري الأبطال مما جعل الاندية الكبرى تتهافت عليه بشدة.

ورصد اليونايتد مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني لإنتداب الجناح الويلزي الطائر ولكن المهمة لن تكون سهلة خصوصًا بعد إهتمام قطبي الكرة الإسبانيّة ريال مدريد وبرشلونة إضافة لعملاق إيطاليا إنتر ميلانو باللاعب ذاته.

ويدخل أيضًا جناح أستون فيلا الإنكليزي أشلي يونغ في إهتمامات فريق السير فيرغسونواضعًا 20 مليون جنيه استرليني للتعاقدمع يونغالذي كان قريبًا من الإنتقال لمانشستر يونايتدفي فترة الإنتقالات الشتائيّة الماضية.

كما سيخوض اليونايتد معركة شرسة للفوز بلاعب وسط سندرلاند المتألق هندرسون حيث رصد مبلغ 15 مليون جنيه استرليني من اجل إستقدام اللاعب إلى مسرح الأحلام .

ويتصارع ارسنال وتوتنهام وليفربول بالإضافة لمانشستر يونايتد على هندرسون والذي بات حديث الجميع في إنكلترا نظراً لما يقدمه من أداء متميز مع فريقه في البريمير ليغ.

ولن تغيب مشكلة حراسة المرمى عن ذهن السير فيرغسون حيث رصد مبلغًا مالياً يقدر بـ 10 ملايين جنيه أسترليني على الأقل لتعويض الهولندي المخضرم فان دار سار والذي سيعلن إنتهاء مشواره الكروي مع نهاية الموسم الحالي.

وعلى الرّغم من رفض السير فيرغسون الكشف عن هوية حارس المرمى الجديد إلا أن تقارير صحافية أفادت بأنّ مارتن ستكلنبيرج حارس مرمي اياكس امستردام هو الأقرب لخلافة فان دار سار في حماية عرين الشياطين الحمر.

يذكر أن هذه الأسماء المقترحة ستعزز صفوف مانشستر يونايتد لتنضم إلى كوكبة من اللاعبين مثل البرتغالي ناني والمدافع الصربي فيديتش والمهاجم واين روني الذي تم التجديد له بعد مفاوضات طويلة إضافة لباتريك إيفرا وكاريك وفليتشر.