يبدو مانشستر يونايتد الإنكليزي مستعداً للتخلي عن مهاجمه الفذّ واين روني إلى العملاق الإسباني ريال مدريد في الصيف المقبل طبقاً للتقارير التي أوردتها شبكة كت أوفسايد الإنكليزية الإخبارية.


Messi, Rooney, Kaka sign for Man City? كشفت شبكة quot;كت أوفسايدquot; الإنكليزية الإخبارية عن صفقة سريّة سيتم إبرامها خلال الصيف المقبل بين الشياطين الحمر والميرنغي، تقضي بإنتقال نجم الأول إلى الثاني.

ويعدّ ريال مدريد الأقرب إلى ضمّ الفتى الذهبي روني، خاصة في ظل إلحاح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بالتعاقد مع مهاجم يقود خط الهجوم مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين المصاب حالياً، وفي ظل تذبذب مستوى الفنرسي كريم بنزيمة، على الرغم من تألقه اللافت في الآونة الأخيرة.

وتعاقد ريال مدريد في يناير/كانون الثانيالماضي مع التوغولي أديبايور مهاجم مانشستر سيتي لمدة ستة شهور على سبيل الإعارة لسدّ النقص العددي في خط الهجوم.

وبحسب الشبكة الإخباريّة، سيتم إغلاق الصفقة بمبلغ مالي يقدر بـ 69 مليون يورو، في مشهد يعيد إلى الأذهان أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، والتي تمت بين الناديين أيضاً، حيث إنتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، أيّ ما يوازي 94 مليون يورو.

وكان المهاجم الدولي الإنكليزي جدد تعاقده مع مانشستر في وقت سابق حتى 2015 بعد فترة من الشد والجذب بين اللاعب و إدارة النادي.

ويرجح مراقبون أن يستغل مانشستر يونايتد الأموال التي سيتسلمها من ريال مدريد في تدعيم صفوفه، خاصة بعدما كشفت صحيفة quot;Sunday Expressquot; عن أن إدارة اليونايتد وضعت 100 مليون جنيه استرليني بتصرّف مدرب الفريق السير أليكس فيرغسون من أجل إعادة بناء الفريق ليكون قادرًا على تحقيق البطولات المحليّة والقاريّة.

ووضعت الصحيفة قائمة من أسماء اللاعبين المرشح إنضمامهم إلى الشياطين الحمر في الموسم المقبل. يأتي على رأس اللاعبين نجم توتنهام وظهيره الأيسر غاريث بيل، الذي لفت الانظار بشدة في الدوري المحلي ومسابقة دوري الأبطال.

ويدخل أيضًا جناح أستون فيلا الإنكليزي أشلي يونغ في إهتمامات فريق السير فيرغسون، حيث كان قريبًا من الإنتقال إلى مانشستر يونايتد في فترة الإنتقالات الشتائيّة الماضية.

كما سيخوض اليونايتد معركة شرسة للفوز بلاعب وسط سندرلاند المتألق هندرسون، حيث رصد مبلغ 15 مليون جنيه استرليني من اجل إستقدام اللاعب إلى مسرح الأحلام.

وعلى الرّغم من رفض السير فيرغسون الكشف عن هوية حارس المرمى الجديد، إلا أن تقارير صحافية أفادت بأنّ مارتن ستكلنبيرج حارس مرمي اياكس امستردام هو الأقرب إلى خلافة فان دار سار في حماية عرين الشياطين الحمر.