إعداد القسم الثقافي: احتفى محرك البحث غوغل بعيد ميلاد اغاثا كريستي العشرين بعد المئة مستعيضا عن شعاره المعهود بمشهد مركب من احدى رواياتها البوليسية الكثيرة.
واستبدل عملاق محركات البحث كل حرف من حروفه الملونة بشخصية مستعارة من رواياتها مثل تصميم الحرف G على هيئة المحقق البلجيكي هركول بوارو.
ولدت اغاثا كريستي في 15 ايلول/سبتمبر عام 1890 ونشرت اكثر من 90 كتابا غالبيتها روايات بوليسية يقدر ان مبيعاتها بلغت 4 مليارات نسخة في انحاء العالم.nbsp; وتوفيت في كانون الثاني/يناير 1976.
تعتبر كتب كريستي الأكثر مبيعا في التاريخ لا يضاهيها إلا الكتاب المقدس وشكسبير. كما كتبت العديد من المسرحيات التي لاقت نجاحا كبيرا في لندن ومنها مسرحية quot;المصيدةquot; التي تواصل عرضها أطول من أي مسرحية أخرى.
واعتاد محرك غوغل على تغيير شعاره للاحتفاء بشخصيات أو مناسبات خاصة ، بما في ذلك قصة انطوان سان اكزوبري quot;الأمير الصغيرquot; وعيد ميلاد البريطانية ماري شيلي مؤلفة رواية quot;فرانكشتاينquot; ويوم الأم ويوم الأب. واشارت صحيفة الديلي تلغراف الى ان غوغل اثار تكهنات مؤخرا بشعار تفاعلي جديد استمر يومين متتاليين حيث كان بمقدور المستخدم ان يطبع نصوصا داخل حروف كلمة غوغل نفسها.