طوكيو: رجّح رئيس شركة تويوتا موتور كورب الاثنين أن تنتعش المبيعات في أميركا الشمالية خلال مارس (آذار)، بعد تراجعها بصورة حادة الشهر الماضي، فيما علقت الشركة مبيعات بعض الطرز التي تم سحبها لعيوب فنية.

وقال أكيو تويودا للصحافيين، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما، quot;أعتقد أنه أمر مرجح (أن تنتعش المبيعات)quot;.

وأشار إلى أن الشركة quot;تتخذ خطوات متزامنة لعمليات الإصلاح، وتحقيق انتعاش المبيعات. ويعمل فريق العاملين المحلي بجد في هذا الصددquot;.

وفي السياق نفسه، تعهد رئيس شركة quot;تويوتا موتورquot; آكيو تويودا اليوم لرئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما بأن تستعيد quot;تويوتاquot; ثقة عملائها، التي تأثّرت بشدة، بسبب حملتها العالمية الأخيرة لاستدعاء أعداد كبيرة من السيارات. وقال تويودا في مؤتمر صحافي عقب لقائه رئيس الوزراء الياباني quot;عرضنا كيفية إنتاج وتصنيع سيارات بمعايير أفضل، لكي نتكمن من استعادة صورة الشركة لدى الأفراد، وهي شركة تتمتع بشفافية أكثر ومحور اهتمامها المستهلكينquot;.

وأشار رئيس شركة quot;تويوتا موتورquot; إلى أنه عرض لهاتوياما نتائج جولته في كل من الصين والولايات المتحدة، حيث إنه مثل أمام الكونغرس الأميركي للتحدث عن مشاكل ومعايير الجودة لدى سيارات الشركة، متقدماً باعتذار رسمي عن الضرر الواقع.

وأعرب تويودا عن ثقته بأن المبيعات في سوق أميركا الشمالية ستنتعش خلال مارس/آذار الجاري، على الرغم من تراجعها في الولايات المتحدة بنسبة 8.7 % في فبراير/شباط الماضي، مقارنة بالسنة الماضية، مؤكداً quot;أننا نتخذ خطوات متزامنة بهدف إنعاش المبيعاتquot;.

وعلى صعيد متصل، رحّب وزير النقل الياباني سيجي مايهارا، الذي سيلتقي نظيره الأميركي راي لاهود أواخر إبريل/نيسان المقبل حول سيارات quot;تويوتاquot; بزيارة تويودا إلى كل من الصين وأميركا، قائلاً quot;أؤمن بأن أزمة تويوتا حول الأمان والجودة ستنتهي بشكل تلقائيquot;. يذكر أن إجمالي السيارات المسترجعة من قبل شركة quot;تويوتا موتورquot; بلغت 8.5 مليون سيارة منذ أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.