الكويت: قالت وزارة المالية إن قطاع شؤون الخدمات العامة في الوزارة المسؤول عن تنفيذ مشروع تطوير وتأهيل مبنى quot;مجمع الوزاراتquot; بانتظار صدور تراخيص البلدية والإطفاء، فضلاً عن انتهاء إجراءات طرح مناقصة المشروع للبدء في مرحلة التنفيذ المتوقعة أن تكون في الربع الأول من العام المقبل 2012.

واضافت الوزارة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية quot;كوناquot; اليوم ان الهدف من مشروع تطوير مبنى مجمع الوزارات هو مواكبة التطور الهائل في العناصر المعمارية للمباني والمنشآت الحديثة وتوفير احدث الخدمات في المبنى، الذي زادت مدة تشغيله على 30 عامًا.

وبينت انها تهدف من خلال عمليات التحديث والتأهيل الى ارضاء العاملين والمراجعين في المبنى من الكويتيين والمقيمين من خلال تطوير كل عناصر الانشاءات المختلفة والخدمات المقدمة اضافة الى اعادة تنسيق وتطوير المساحات الحالية.

وذكرت انها انتهت من مرحلة دراسة وتصميم المشروع التي بدأت في ابريل 2009، وضمت أحدث التصاميم المعمارية التي من شأنها المساهمة في تزويد المبنى بالأداء التقني المتميز.

يذكر ان قطاع شؤون الخدمات العامة في وزارة المالية يضم ادارة (مجمع الوزارات) التي تأسست في عام 1981 كادارة فنية متخصصة في تشغيل وادارة وصيانة مبنى المجمع والمرافق التابعة له.

ويضم المبنى عددا من مؤسسات ووزارات الدولة الحكومية التي تقدم خدماتها للزوار والمراجعين، كما يضم بعض المؤسسات المالية كالبنوك وبعض شركات الخدمات الخاصة.