قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أن السياحة الوطنية لا تراهن أبدا على الأحداث والتغيرات التي تحدث في البلدان العربية.


إيلاف من الرياض: قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أن السياحة الوطنية لا تراهن أبدا على الأحداث والتغيرات التي تحدث في البلدان العربية، كما أبدى عدم ارتياحه عما تحقق للسياحة الوطنية حتى الآن رغم ما تملكه المملكة من مقومات وما تتميز به مواقع حضارية وثقافية وحضارية.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان على هامش تدشينه مهرجانات صيف السعودية 2011، quot; أمس في الرياض على ثراء المقومات السياحية بمناطق المملكة، وكثافة المواقع الحضارية والأثرية والشواطئ والثقافات واللهجات, مضيفا:أن quot;المملكة كنز هائل، ونحن مقصرون في إظهاره كجوهرة ثمينةquot;موضحاً أن التحدي أمام السياحة الداخلية هو ما تعانيه من نقص وضعف في الخدمات لاسيما خدمات النقل واستراحات الطرق.

وأشار الأمير سلطان.. أن السياحة الوطنية إلى ارتفاع إلى ارتفاع حجم عدد الرحلات السياحية المحلية خلال هذا الصيف حيث تشير دراسات مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة إلى ارتفاع سيصل إلى 8.8 ملايين رحلة سياحية، مقابل ما مجموعة 6.9 ملايين رحلة سياحية متحققة لنفس الفترة من عام 2010م، بنسبة نمو مقدارها 27.5%، إضافة إلى ارتفاع مصروفات الحركة المحلية المتوقعة لصيف عام 2011م إلى 10.4 مليار ريال مقابل دخل متحقق بلغ 8.0 مليارات ريال العام الماضي 2010م، بمعدل زيادة 31%.