قالت كريستي العالمية إن دبي تستحوذ على 75% من المبيعات في ميدان شراء البيت الثاني على مستوى العالم، متفوقة على لندن ومدريد.


دبي: أكدت شركة كريستي للعقارات العالمية الفاخرة أن دبي هي أكثر الوجهات شعبية في العالم لشراء منزل ثان بين كبار الأثرياء العالميين، وقد سجلت 75% من المبيعات، وذلك في تقرير لها أصدرته أخيرًا، عنوانه "الورقة البيضاء للعقارات العالمية الفاخرة 2015". وسجلت العاصمة البريطانية لندن والعاصمة الاسبانية مدريد نسبة 44%.
&
وكان تصنيف دبي الأول في قائمة العشر الأولى، متقدمة على هونغ كونغ، ولندن، ولوس انجلوس، وميامي، ونيويورك، وباريس، وسان فرانسيسكو، وسيدني، وتورنتو. وحلت تاسعًا في قائمة أكثر الأسواق الفاخرة نموًا بين سنتي 2013 و2014، من حيث نسبة المبيعات.
&
أضاف التقرير: "تباطأ نمو المبيعات في 2014، رغم زيادة حجم المبيعات بنسبة 10%". وتوقع جواسيس رانغ- وايدن، المدير العالمي للمبيعات في كريستي، أن تبدأ السوق في الاستقرار في 2015 مع وفرة المنتجات الجديدة، وخصوصًا الفاخرة.
&
كما حلت دبي ثامنًا في مؤشر كريستي العالمي للعقارات، وسادسًا في مؤشر ميزان العقارات الفاخرة قبل لندن وميامي وباريس وهونغ كونغ.
&
ورد مراقبون عقاريون هذا التصدر إلى أن في دبي أفضل تشريع عقاري في العالم، إلى عوامل أخرى طبعًا، كتفوقها في قطاعات السياحة والخدمات والموانئ والاتصالات والمطارات، وهي العوامل التي تنعكس إيجابًا على أداء القطاع العقاري، ما سيمكّن دبي من أن تبقى وجهة أولى للاستثمار العقاري في الشرق الأوسط، على مدار السنوات العشر المقبلة، مع الأخذ في الحسبان الدفع الكبير الذي يؤمن معرض إكسبو 2020 للسوق العقارية في دبي.
&
وكل هذه العوامل حولت عقارات دبي إلى ملاذ استثماري آمن، في منطقة مضطربة.