برازيليا: اعلنت الشرطة الفدرالية البرازيلية الخميس انها لم تبلغ السلطات الفرنسية نتائج عمليات تشريح جثث ضحايا الايرباص التابعة لشركة اير فرانس التي تحطمت لدى قيامها برحلة بين ريو وباريس، لأن هذه السلطات لم تطلبها.

وقال متحدث باسم الشرطة البرازيلية quot;لم نتسلم طلبا رسميا من سفارة فرنسا او من اي كان من فرنسا. واذا لم يقدم طلب، فمن الطبيعي انهم لن يتسلموا ما لم يطلبوهquot;.

واعرب مكتب التحقيقات والتحليل الذي كلفته فرنسا اجراء تحقيق حول الحادث الذي تعرضت له قبل شهر الايرباص آي330 واسفر عن 228 قتيلا، عن اسفه مرة جديدة لانه لم يتسلم نتائج عمليات التشريح التي اجريت في البرازيل على 51 جثة منتشلة.

وقال آلا بويار المسؤول في مكتب التحقيقات والتحليل quot;قدمنا طلبات للحصول عليهاquot;، معتبرا ان عدم توافر نتائج عمليات التشريح يمكن ان يؤخر عمل المحققين.

وكان مكتب التحقيقات والتحليل اشتكي قبل اسبوعين من عدم ابلاغه بنتائج عمليات التشريح. وردت السلطات البرازيلية ان اربعة من الاطباء الشرعيين الفرنسيين الذين ارسلهم القضاء يشاركون في عمليات التشريح التي تجرى في ريسيف (شمال شرق) وانها لم تبلغ بوجود طبيب شرعي آخر منتدب من قبل مكتب التحقيقات والتحليل.