صنعاء: اعلن رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية عبد الخالق القاضي مساء السبت ان الشركة ابقت رحلاتها المنتظمة الاسبوعية بين العاصمة اليمنية صنعاء وعاصمة جزر القمر موروني.

وقال القاضي quot;بالنسبة الى خط صنعاء-موروني، لقد الغينا كل الرحلات الاضافية لكننا ابقينا الرحلات المنتظمة، وعددها رحلتان اسبوعياquot;.

بدوره، اعلن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في اليمن حامد احمد فرج في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ان quot;الخطوط الجوية اليمنية مستمرة برحلاتها المنتظمة بين صنعاء وموروني، وان ما تم ايقافه هو الرحلات الاضافية فقطquot;.

في المقابل، قال فرج ان quot;شركة الخطوط الجوية اليمنية علقت رحلاتها الى مرسيليا (جنوب فرنسا) بناء على طلب من سلطات المطار في مرسيليا لعدم ضمان السلطات لسلامة رحلات الخطوط الجوية اليمنية وعدم قدرتها على ضمان امن هذه الرحلات من المتظاهرين من عائلات ضحايا الطائرة اليمنية المنكوبةquot;.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية اعلنت في وقت سابق تعليقا موقتا لرحلاتها باتجاه عاصمة جزر القمر موروني بسبب التوتر الناجم عن حادث تحطم طائرة الايرباص quot;ايه 310quot; التابعة لها الثلاثاء والذي خلف 152 قتيلا.

وقالت الشركة في بيان quot;بالنظر الى الاحداث الخطيرة التي وقعت في الايام الاخيرة والى المخاطر التي يتسبب بها بعض الاشخاص للعاملين في المطارات ولشركتنا وللمسافرين، قررت الخطوط اليمنية وقف خدمتها الى مدينة موروني لفترة غير محددة بدءا من الثالث من تموز/يوليو 2009 والى حين هدوء الوضعquot;.

من جهة اخرى، نفى الكولونيل اسماعيل موغني داعو مدير عمليات الاغاثة القمرية العثور على اي جزء من حطام طائرة الايرباص اليمنية التي تحطمت قبالة جزر القمر، وذلك ردا على معلومات مصدرها اليمن.

وكانت اللجنة العليا لحوادث الطيران المدني في اليمن اعلنت في وقت سابق ان مروحيات اميركية عثرت على قسم كبير من حطام الطائرة الايرباص ايه 310 quot;طافيا على سطح البحرquot;. وقال الكولونيل موغني داهو ان هذه المعلومات quot;ليست سوى شائعات بالنسبة الينا. لا نملك اي معلومة في هذا الصددquot;.

وافاد مصدر فرنسي قريب من عمليات البحث quot;اننا لم نعلم بهذا الامر لكننا رغم ذلك نشارك في اعمال البحثquot;. واضاف المصدر quot;لا نملك لا معلومة ولم نشاهد شيئا يثبتquot; العثور على جزء من حطام الطائرة.